تقرير: هيمنة روسيا على إنتاج النيكل قد يقفز بأسعار السيارات الكهربائية

الأربعاء، 09 مارس 2022 10:00 م
تقرير: هيمنة روسيا على إنتاج النيكل قد يقفز بأسعار السيارات الكهربائية سيارة كهربائية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع وصول أسعار الغاز الأمريكية إلى مستويات قياسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، يبدو أن السيارات الكهربائية قد لا تكون ملاذًا آمنًا لأولئك الذين يتطلعون إلى توفير المال.
 
وذلك لأن روسيا تلعب دورًا مهمًا في إنتاج النيكل الذي ينتهي به الأمر في البطاريات التي تستخدمها العديد من السيارات الكهربائية - وهو معدن ارتفع سعره بشكل صاروخي حتى أسرع من سعر النفط.
 
في 25 فبراير تم تداول النيكل في بورصة لندن للمعادن بحوالي 24000 دولار للطن، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.
 
بحلول الثامن من (مارس)، كان يتم تداوله عند 80000 دولار (بانخفاض عن ذروة تجاوزت 100000 دولار) ، وعلقت بورصة لندن للمعادن التداول حسبما نقل موقع The verege.
 
وهناك عدة أسباب للارتفاع الهائل في الأسعار - لأنه في عام 2022 ، هناك خدع مالية متضمنة، ولكن من المستحيل أيضًا أن يتجاهل السوق حقيقة أن منتجًا مهمًا للنيكل في حالة حرب ويواجه موجة من العقوبات الدولية.
 
عندما يتعلق الأمر بتعدين النيكل، فإن روسيا ليست لاعبا كبيرا. وفقًا لـ WSJ ، توفر الدولة ما يصل إلى 6% من نيكل العالم، ما يضعها في المرتبة الثالثة بعد إندونيسيا والفلبين، وفقًا لورقة بيانات من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. 
 
يقول الرئيس التنفيذي لشركة Benchmark Mineral Intelligence إن مؤشر ترابط تويتر يحل المشكلة ، حيث يأتي 20 في المائة من هذا العرض من شركة روسية واحدة.
 
يدرك صانعو السيارات بطبيعة الحال، ندرة النيكل، وغردالرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، في أواخر فبراير بأن شركة EV تخطط لتحويل سيارات المسافات القياسية بعيدًا عن خلايا بطارية الليثيوم أيون المتعطشة للنيكل. 
 
ووصف النيكل بأنه "أكبر مصدر قلق للشركة للتوسع"، وقال إن تسلا ستنتقل إلى تكنولوجيا كاثود الحديد ولكن من الصعب تحديد المدة التي ستستغرقها هذه العملية، كما أنه لا يساعد في النماذج طويلة المدى المرغوبة.
 
 وفقًا لـ Bloomberg و Reuters ، كانت أسعار النيكل قد أصبحت بالفعل مشكلة لمصنعي السيارات الكهربائية حتى قبل الغزو.
 
وغرد ماسك الاسبوع الماضي أيضًا أن العالم بحاجة إلى إنتاج المزيد من النفط والغاز لتعويض ما كان يحصل عليه من روسيا.
 
ليس من المستحيل صنع بطاريات بدون النيكل - تبحث فولكس فاجن وشركات صناعة السيارات الأخرى في تقنيات البطاريات الأخرى التي لا تستخدمها أو الكوبالت (التي ارتفع سعرها أيضًا)، وفقًا لرويترز.
 
وفقا للتقرير إذا استمرت أسعار النيكل والمعادن الأخرى في الارتفاع، فسيكون هناك سباق للتبديل إلى التقنيات الأخرى قبل موجات الصدمة من ارتفاع الأسعار والعقوبات. 
 
كذلك إذا لم يجر صانعو السيارات التغيير بسرعة، فقد يجعل ذلك المركبات الكهربائية بعيدة عن متناول معظم الأمريكيين، في وقت تجعلها أسعار الغاز تبدو أفضل من أي وقت مضى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة