أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل إحالة عاطلين وسيدة للجنايات بتهمة حيازة 2.5 كيلو هيروين بالقاهرة

الأربعاء، 09 مارس 2022 09:00 ص
تفاصيل إحالة عاطلين وسيدة للجنايات بتهمة حيازة 2.5 كيلو هيروين بالقاهرة كلابش، ارشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة الوايلى، إحالة عاطلين وسيدة لمحكمة الجنايات، بتهمة الاتجار فى المخدرات، حيث ضبط بحوزتهم 2.5 كيلو هيروين داخل سيارة.

 

نجحت قوة أمنية تابعة لمباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ  بمديرية أمن القاهرة، في ضبط شخصين وسيدة أثناء استقلالهم سيارة "قيادة أحدهم وملك والده".. وبحوزتهم (كمية من مخدر الهيروين وزنت 2,500 كيلو جرام- مبلغ مالى- 5 هواتف محمول).

 

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهم، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهم والسيارة لتسهيل تنقلاتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وتجرم المادة 33 من قانون العقوبات الإتجار وحيازة المواد المخدرة، وترصد «بوابة أخبار اليوم» العقوبات الجنائية لتلك الحيازة والاتجار في المواد المخدرة. 

 

بحسب المادة 33 من قانون العقويات يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة