أهلا شهر الصوم.. أسرة سيناوية تصنع فوانيس رمضان بالخرز الملون.. صور

الأربعاء، 09 مارس 2022 04:00 ص
أهلا شهر الصوم.. أسرة سيناوية تصنع فوانيس رمضان بالخرز الملون.. صور
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقل تلفزيون اليوم السابع من مدينة العريش بشمال سيناء تجربة أم و3 أبناء فى استقبال شهر رمضان، بابتكارات جديدة لفانوس رمضان المصنوع من الخرز الملون، ضمن منتجات أخرى تنفذها الأسرة فى منزلها كمشروع منزلى بسيط لزيادة الدخل.

قالت "منى فارس"، وهى أم  لـ3 أبناء فى مراحل تعليمية جامعية وتعليم أساسي، أنها موظفة، وتخصص 6  ساعات من يومها فى تصنيع المشغولات الخرزية المنوعة بداخل غرفة بمنزلها بمساعدة أبنائها الثلاثة.

وأضافت أن استقبال شهر رمضان بالنسبة لهم موسم لبيع الفوانيس المصنوعة من الخرز، والتي أضافت هذا العام لها أنواع مبتكرة جديدة من نوعها لأول مرة تصل السوق بإنتاج يدوى، وتتنوع أسماؤها وهى "فانوس طمطم، والفانوس الفايبر، وفانوس القلب، وفانوس اللعبة، وفانوس سيارة، وفانوس أرنوب وفانوس الفراشة والفانوس المدور" وهى تعمل بالصوت والضوء.

وأشارت أنها وأبناءها يتشاركون فى العمل، فبينهم من يبحث عن تصميمات ومن يقوم بالتصنيع ومن يساعد فى التسويق عن طريق صفحات التواصل.

وتابعت، أن التصنيع ليس مقتصرا على الفوانيس، فهناك كثير من المنتجات تقوم بتصنيعها من أشكال الديكورات وعلب المناديل والشنط الحريمى بشكل جديد وأشكال ألعاب الأطفال والعصافير والفراشات وغيرها.

الفانوس طمطم
الفانوس طمطم

 

انتاج الفوانيس
انتاج الفوانيس

 

جانب من الغوانيس
جانب من الغوانيس

 

جانب من الفوانيس
جانب من الفوانيس

 

فوانيس منوعة
فوانيس منوعة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة