"سبرتاية وكنكة وفنجان" اعرف أسعار أدوات إعداد القهوة قبل سهرات ولمة رمضان.. فيديو

الأربعاء، 09 مارس 2022 01:59 م
"سبرتاية وكنكة وفنجان" اعرف أسعار أدوات إعداد القهوة قبل سهرات ولمة رمضان.. فيديو أدوات إعداد القهوة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب شهر رمضان الكريم يبحث الكثير عن أدوات إعداد القهوة، البعض يفضل شرائها جديدة والبعض الآخر يبحث عن أدوات العام الماضي، لتجديدها وتلميعها إذا كانت من النحاس.
 
وتعتبر منطقة المعز وخان الخليلى والجمالية، من أشهر المناطق التى يباع بها أدوات القهوة والسبرتاية وبراد الشاى وكل ما يتعلق باعداد القهوة والشاى وخاصة القهوة العربى، والبعض ينخدع عن الشراء لعدم خبرته فى معرفة الخامات وتقدير الأسعار، خاصة فى شارع المعز نظرا لتردد السياح عليه.
 
وأجرى اليوم السابع جولة ميدانية بشوارع الجمالة والمعز وخان الخليلى لمعرفة أسعار إعداد القهوة والشاى وخاصة المصنوعة من النحاس، نظرا لعمرها الطوير وشكلها الجميل الذى يستخدم كتحف فنية وديكورات بالمنزل.
 
وعند الشراء لابد من التجول أولا لمعرفة الأسعار، والافضل الشراء من منافذ ورش صناعة النحاس وهى الأرخص والأكثر جودة فى كل الأحوال، نظرا لأن تجار المحلات يرفعون الأسعار بعد إضافة قيمة الإيجارات وخلافه.
 
ويقول طارق عبده أحد صنياعية النحاس بالجمالية، لمعرفة الاسعار ان اسعار السبرتاية تبدأ من 60 جنيه و70 جنيه وسبرتاية الملكة ب280 جنيه كاملة، ووالكنكة النحاس تبدأ من 30 جنيه و35 جنيه، والسكرية ب25 والاكبر ب 50 جنيه،
 
والفانوس النحاس ب180جنيه والصاج ب80 جنيه والمطلى نحاس ب100 جنيه، والمبخرة النحاس تبدأ من 110 جنيه ، وبكرج القهوة العربى، ب90 جنيه حتى 190 جنيه، والصباب البدوى الاستنلس ب120 جنيه والنحاس ب 180 جنيه، والبراد النحاس ب140 والصغير ب 110 وبراد ب 105.
 
 
وتابع: يوجد طقم قهوة كامل صينية وسبرتاية وفنجان وكنكة من 150 جنيه ل 300 جنيه، الفنجان صغير ب 14 جنيه والسبرتاية ب 75 جنيه وفنجان بالبيشة بدوى ب 25 جنيه، وفنجان به كباية زجاج ب 25 جنيه.
 
كما يوجد طاصة نحاس بجميع المقاسات تبدأ من 90 جنيه، وشويات بجميع المقاسات واطباق مبطنة من الداخل اسنلس ، كما يوجد قدرة الفول بمقاسات مختلفة.
 
وأضاف طارق عبده ل اليوم السابع،، أن الاسعار فى شارع المعز اعلى بكثير عن سعر الورشة بالإضافة الى أن هناك بعض الخامات ليست نحاس .
 
وقال طارق عبده: أن بعض أدوات إعداد القهوة العربى تستورد من السعودية وتباع من 500 لـ 700 جنيه على الرغم من تصنيعها محليا وبجودة أفضل وبسعر أقل 350 جنيه، مشيرا إلى أنه نفذ فانوس بقاعة الملك فاروق بمعهد الموسيقى تحفة، كما نفذ أعمال أخرى، كما ينفذ أعمدة التشريفات الخاصة بالمراسم الخاصة بالدولة، مضيفا أنه يتعامل مع وزراء ومسؤولين بالدولة لتنفيذ تحف نحاسية لمنازلهم لتتحول لمتاحف.
 
 
أدوات إعداد القهوة قبل سهرات ولمة رمضان
أدوات إعداد القهوة قبل سهرات ولمة رمضان

اعرف أسعار أدوات إعداد القهوة قبل سهرات رمضان
اعرف أسعار أدوات إعداد القهوة قبل سهرات رمضان

اعرف أسعار أدوات القهوة قبل  رمضان
اعرف أسعار أدوات القهوة قبل رمضان

أسعار أدوات إعداد القهوة قبل سهرات ولمة رمضان
أسعار أدوات إعداد القهوة قبل سهرات ولمة رمضان

اعرف أسعار أدوات إعداد القهوة قبل سهرات ولمة رمضان
اعرف أسعار أدوات إعداد القهوة قبل سهرات ولمة رمضان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة