إطلاق صاروخ سبيس إكس العاشر لعام 2022 اليوم الأربعاء.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 09 مارس 2022 11:00 م
إطلاق صاروخ سبيس إكس العاشر لعام 2022 اليوم الأربعاء.. اعرف التفاصيل سبيس اكس - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد شركة سبيس إكس لإطلاق صاروخ فالكون 9 العاشر لعام 2022، وفقا لتقرير digitaltrend .

ومن المقرر أن تبدأ مهمة نشر مجموعة أخرى من 48 قمرا صناعيا للإنترنت من Starlink من مجمع Space Launch 40 (SLC-40) في كيب كانافيرال فى فلوريدا اليوم الأربعاء 9 مارس.

وأطلقت المرحلة الأولى من معزز فالكون 9 الداعم للمهمة أقمارًا صناعية من طراز Arabsat-6A و STP-2 و COSMO-SkyMed من الجيل الثاني FM2 ، وكانت آخر رحلة لها في 22 يناير.

وستعود المرحلة الأولى المعززة في مهمة الأربعاء إلى الأرض بعد دقائق من انفصال المرحلة ، حيث تهبط على سفينة A Shortfall of Gravitas بدون طيار المتمركزة في المحيط الأطلسي. 

وسيسمح الهبوط الآمن لـ SpaceX باستخدام المركبة في مهمة خامسة، تعد القدرة على إعادة استخدام المعززات جزءًا أساسيًا من خطة عمل SpaceX، حيث تتيح الاستراتيجية لها تحقيق وفورات كبيرة في تكاليف الإطلاق مقارنة بالمهام التي يتم تجاهل المرحلة الأولى فيها.

وقامت سبيس إكس مؤخرًا بزيادة وتيرة عمليات إطلاقها ، حيث سيكون عام 2022 أكثر أعوامها ازدحامًا حتى الآن، ماذا تتوقع إلى جانب الإطلاق المذهل، ستُظهر عدة كاميرات تتبع المهمة أيضًا الصاروخ وهو يندفع نحو الفضاء ، وفصل المرحلة ، والهبوط المعزز، ونشر الأقمار الصناعية.

كيف تشاهد إذا سمحت الظروف، سيتم إطلاق صاروخ Falcon 9 من SpaceX من Cape Canaveral في فلوريدا اليوم الأربعاء 9 مارس، وستتم مشاركة أي تغييرات في الجدول الزمني على حساب SpaceX على Twitter .

ويمكنك مشاهدة المراحل الأولى من المهمة عن طريق التوجه إلى قناة YouTube الخاصة بـ SpaceX للحصول على نفس الخلاصة.

وفي حين أن العديد من عمليات إطلاق SpaceX موجهة نحو زيادة عدد الأقمار الصناعية في كوكبة Starlink الخاصة بها، فإنها توفر أيضًا خدمات الإطلاق للمؤسسات والشركات التي ترغب في نشر أقمارها الصناعية في المدار. 

وفى الأسابيع المقبلة قد تتاح لها الفرصة لإجراء الإطلاق الأول لمركبة ستارشيب من الجيل التالي، والتي يمكن أن تنقل رواد الفضاء يومًا ما إلى القمر والمريخ وربما أبعد من ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة