أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية التونسى يشيد بسلطات رومانيا فى إجلاء الجالية من أوكرانيا

الثلاثاء، 08 مارس 2022 05:24 ص
وزير الخارجية التونسى يشيد بسلطات رومانيا فى إجلاء الجالية من أوكرانيا وزير الخارجية التونسى عثمان الجرندى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية التونسية عثمان الجرندي على شكر وامتنان بلاده لما وجدته من دعم ومساعدة من السلطات الرومانية على مدى الأيام الماضية في عملية إجلاء أفراد الجالية التونسية من أوكرانيا، وما وفرته من تسهيلات، ساهمت بشكل كبير في إتمام عملية الإجلاء في أفضل الظروف بما ساعد في التخفيف على الجالية جسديا ونفسيا. 


وقال الجرندي في مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره الروماني بوغدان أوريسكو إن هذه التجربة الإنسانية تعكس الحس الإنساني الكبير للشعب الروماني ورقيه، موضحا أنها تقيم الدليل على تميز العلاقات بين البلدين الذين يستعدان خلال العام المقبل لإحياء الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.


وفي السياق، ثمن وزير الخارجية الروماني - في بيان لوزارة الخارجية التونسية- جهود السلطات التونسية في عملية الإجلاء واستعداد بلاده لمواصلة التنسيق مع نظيره التونسي لتأمين سلامة أفراد الجالية التونسية. 


واستعرض الوزيران السبل الكفيلة لتعزيز وإثراء التعاون الثنائي في مختلف المجالات من خلال الإعداد المحكم للاستحقاقات القادمة خاصة اللجنة المشتركة التونسية الرومانية، حيث أكد وزير الخارجية الروماني حرص بلاده على أهميّة استغلال فرص التعاون المتوفّرة واستكشاف مجالات جديدة، موضحا استعداده لتلبية الدعوة التي وجهها إليه نظريه التونسي لزيارة بلاده خلال الفترة القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة