وزارة الدفاع الأوكرانية تتهم روسيا بقصف الممرات الإنسانية فى ماريوبول

الثلاثاء، 08 مارس 2022 01:24 م
وزارة الدفاع الأوكرانية تتهم روسيا بقصف الممرات الإنسانية فى ماريوبول الجيش الروسي - أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت وزارة الدفاع الأوكرانية، القوات الروسية، بقصف الممرات الإنسانية قرب مدينة ماريوبول الأوكرانية، وفق بيان للوزارة اليوم الثلاثاء.

فيما كتب وزير الخارجية الأوكرانية، دميتري كوليبا، على تويتر: "روسيا تحتجز 300 ألف مدني كرهائن في ماريوبول وتمنع الإجلاء الإنساني رغم الاتفاقات مع وساطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضاف: "مات طفل أمس بسبب الجفاف، جرائم الحرب جزء من استراتيجية روسيا المتعمدة، أحث جميع الدول على أن تطالب علنًا روسيا بأن تدع الناس يذهبون".

وقد أعلنت روسيا عن وقف لإطلاق النار في مناطق بأوكرانيا اعتبارا من صباح الثلاثاء، لضمان عمل الممرات الآمنة في عدة مدن أوكرانية، مع دخول، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الثاني عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادت موسكو على رأسهم الرئيس بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وتشهد مدن رئيسية في شمال أوكرانيا تصاعداً للقتال والقصف في الأيام الأخيرة، بما في ذلك خاركوف وتشيرنيهيف وسومي، في الوقت الذي تحاول القوات الروسية الاقتراب من العاصمة كييف.

هذا وأعلنت سفارة موسكو لدى مينسك، الاثنين، عن اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة الروسية والسلطات الأوكرانية في بيلاروسيا، وجرت المفاوضات في منطقة بيلافيجسكايا بوشا، التي استضافت الجولة الثانية من العملية التفاوضية يوم 3 مارس، واستمرت نحو 3 ساعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة