أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تريد زيارة الفضاء؟.. الآن يمكنك إرسال اسمك ليدور حول القمر مجانا

الثلاثاء، 08 مارس 2022 10:26 م
هل تريد زيارة الفضاء؟.. الآن يمكنك إرسال اسمك ليدور حول القمر مجانا سطح القمر
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية عن إمكانية إرسال اسمك على متن رحلة حول القمر مجانا، وقالت الوكالة إنها سترسل أسماء الأشخاص على محرك أقراص محمول (فلاش درايف) على متن مهمة "أرتميس الأول" القادمة، وفقا لموقع "إنسايدر" .

سطح القمر
سطح القمر

 

وسيتم الإطلاق التاريخي لمهمة "أرتميس الأول" في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا، ولم يتم تحديد موعد محدد للرحلة حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تتم في موعد لا يتجاوز شهر مارس الجاري، وأشارت "ناسا" في بيان لها إلى أن رحلة "أرتميس الأول" تمهد الطريق نحو هبوط أول امرأة وأول شخص ملون على القمر.

وتابعت ناسا أنه "في حال التسجيل لإرسال اسمك مع مهمة القمر القادمة، فستتمكن من الوصول إلى بطاقة صعود افتراضية، تتضمن اسمك وتفاصيل الرحلة، كما ستحصل على رمز الاستجابة السريعة (QR) الذي يتيح لك الانضمام إلى إطلاق "ناسا" كضيف افتراضي".

وفي سياق آخر، ستفتح ناسا كبسولة زمنية خاصة جدًا قريبًا، واحدة من آخر عينات القمر غير المفتوحة من بعثات أبولو إلى القمر قبل 50 عامًا، وستتم دراسة العينة للمساعدة في فهم بعض الظروف التي يمكن أن يتوقعها رواد الفضاء عند عودتهم إلى القمر في إطار برنامج Artemis، وفقا لتقرير digitartlend.

وسيتم فتح العينة من قبل فريق قسم أبحاث المواد الفلكية وعلوم الاستكشاف (ARES) في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا، وإنه من مهمة Apollo 17، المهمة الأخيرة للعصر الذي تم إطلاقه في عام 1972.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة