نعمة من الإعاقة لحصد الماجستير من بريطانيا: دخلت الأزهر عشان أحفظ القرآن

الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:54 ص
نعمة من الإعاقة لحصد الماجستير من بريطانيا: دخلت الأزهر عشان أحفظ القرآن نعمة سعيد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نعمة سعيد الشبيه أول فتاة من ذوى الهمم تحصل على درجة الماجستير من الكلية الملكية البريطانية، إنها دخلت الأزهر من أجل حفظ القرآن الكريم لكى يصبرها، مضيفة: "كنت بسافر من بلدى لدمنهور واعتمدت على نفسى وسافرت للدراسة، وعودت نفسى لن أعتمد على أى شخص وحصلت على الماجستير". 

وأضافت خلال مداخلة لبرنامج من مصر المذاع على قناة سى بى سى : "بفكر أكون دعم كبير لذوى الهمم، والرئيس السيسى بيقدم خدمات لذوى الهمم واللى عاوز حاجة بيعملها، وأتمنى أحصل على الدكتوراه وأحصل على فرصة عمل لما قمت به من مجهود كبير". 

وكانت نعمة سعيد الشبيه، قالت إنها بدأت حياتها منذ ولادتها، لتكون لديها إعاقة حركية، وبرغم تلك الإعاقة التى منعتها من ممارستها الحياة بشكلها الطبى، إلا أنها مع التدريب أصبحت تتحرك بما يتناسب مع حالتها، ولم يكن الكرسى المتحرك الذى تجلس عليه مانعا من ممارسة ما تريد، وأفضل ما تتميز به نعمه أنها رضيت بقضاء الله وقدره.

وأضافت نعمة، أنه برغم ظروفها إلا أنها صممت على التعليم، وتخرجت فى كلية أصول دين، وحصلت على دراسات إسلامية واتجهت لدراسة إدارة الأعمال، لتصبح أول فتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة تحصل على ماجستير من الكلية الملكية البريطانية فى إدارة الأعمال وتم تكريمها من قبل وائل فرج، رئيس مركز ومدينة فوه، بمجلس مدينة فوه، وأشاد بها اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة