مندوب أوكرانيا: 221 مدرسة دمرت أو تضررت جراء الهجوم الروسى

الثلاثاء، 08 مارس 2022 01:11 ص
مندوب أوكرانيا: 221 مدرسة دمرت أو تضررت جراء الهجوم الروسى مندوب أوكرانيا بمجلس الأمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سيرجي كيسليتسيا مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، إنه لدينا نحو مليوني لاجئ من المدنيين بسبب حرب روسيا، موضحا أن روسيا تستمر بانتهاك القانون الإنساني الدولي.

واتهم مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الأمن، روسيا بعرقلة عمل الممرات الإنسانية، لافتا إلى أن القوات الروسية تقصف الممرات الإنسانية.

وتابع مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، أن روسيا تستهدف محطات القطارات لمنع عمليات الإجلاء، موضحا أن على روسيا وضع حد للتلاعب بحياة المدنيين.

ودعا مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، إلى إجبار روسيا على احترام وقف النار، لافتا إلى أن روسيا قوضت التدابير الخاصة بالممرات الإنسانية، ومؤكدا على أن روسيا تسهل الممرات التي تؤدي فقط إليها وإلى بيلاروسيا.

ودعا مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، الدول الأعضاء بمجلس الأمن للضغط على روسيا لوقف الكارثة الإنسانية، موضحا أن هجوم روسيا على أوكرانيا يهدد الأمن الغذائي العالمي.

وأشار مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، إلى أن الهجوم الروسي سيؤثر على سلاسل توريد الغذاء العالمية، مؤكدا أن آلاف الأطفال في أوكرانيا حرموا من التعليم.

وندد مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، باستهداف القوات الروسية المستشفيات والمدارس ، موضحا أن هناك 221 مدرسة دمرت أو تضررت جراء الهجوم الروسي، محملا روسيا مسؤولية الهجوم والتداعيات الإنسانية.

وقال مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، إن كافة المؤسسات الحكومية ما زالت تعمل رغم الهجوم الروسي، متهما الدبلوماسية الروسية بعدم الاتزان وبث الأكاذيب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة