في يومها العالمى..

فى يوم المرأة العالمي .. مكتسبات تاريخية للمرأة بعهد الرئيس السيسى.. تقرير "صباح الخير يا مصر"

الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:00 م
فى يوم المرأة العالمي .. مكتسبات تاريخية للمرأة بعهد الرئيس السيسى.. تقرير "صباح الخير يا مصر" صباح الخير يا مصر يحتفى بـ يوم المرأة العالمي
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم المرأة العالمي عنوان تقرير لـ"صباح الخير يا مصر"

احتفى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميين محمد الشاذلي، وبسنت الحسيني، باليوم العالمي للمرأة، بعرض تقرير "في يوم المرأة العالمي .. مكتسبات تاريخية للمرأة في عهد الرئيس السيسي".
 
وأكد التقرير أن مصر ودول العالم تحتفل بهذا اليوم، فى 8 مارس، وهو اليوم الذى أقرته الأمم المتحدة قبل 47 عاما ليتم فيه الاحتفاء بالمرأة فى جميع أنحاء العالم، ليحمل شعار "فكروا بالمساواة" للتركيز على النهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، فى مجالات نظم الحماية الاجتماعية وإمكانية الحصول على الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة.
 
كما أشار التقرير إلى أن هذا اليوم يأتي بالتزامن مع جلوس المرأة المصرية على المنصة القضائية بمجلس الدولة بعد غياب ظل 73 عاما، بالإضافة للتمكين الاقتصادي للمرأة.
 
وذكر التقرير أن مصر هي الدولة الثانية على مستوى العالم التي أطلقت جائزة ختم المساواة بين الجنسيين، وانخفض معدل البطالة بين النساء، وارتفعت نسبة النساء التي تمتلك شركات خاصة في البورصة إلى 30%.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة