غادة والي: وصول السيدة للقضاء لم يكن يحدث لولا وجود قيادة سياسية داعمة للمرأة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 09:01 م
غادة والي: وصول السيدة للقضاء لم يكن يحدث لولا وجود قيادة سياسية داعمة للمرأة غادة والى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة السيدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وقالت: "كل سنة وكل سيدات العالم طيبات".
 
وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "في مجال عمل منظمة الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، نتحدث دائما عن أهمية زيادة تمثيل المرأة في منظومة العدالة الجنائية، وأن يكون هناك سيدات في الشرطة وكل الأنشطة في سلسلة العدالة من أول الإبلاغ عن القضية والتحقيق فيها إلى منصة القضاء".
 
وقالت: "هذا العام مختلف، لأن 8 مارس يوم المرأة العالمي، و10 مارس يوم للمرأة القاضية كما أقرتها الأمم المتحدة، وأنا فخورة ببلدي لأن هذا العام قارب عدد القاضيات لـ 100 قاضية ولأول مرة نرى قاضيات في مجلس الدولة والنيابة العامة، وهي قصة كفاح طويلة للمرأة المصرية استمرت لأكثر من 70 سنة، وكانت لم تكن تتحقق لولا وجود قيادة سياسية داعمة ومؤمنة بدور المرأة وأهميتها".
 
وتحدثت عن مشوارها المهني وقالت: "مثل كل سيدة عاملة، مشوار طويل به الكثير من التحديات، ومحاولة دائمة لإحداث توازن بين الدور الأسري والإنجابي، والدور المهني وأن يحاول الشخص أن ينجح في وسط التحديات، وأنأ اليوم أعمل ولدي مكاتب في 143 دولة".
 
وتابعت: "نحن هذا العام احتفلنا في مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بوصول توازن بين عدد الرجال والسيدات بنسبة 50% لكل منهما، وكانت الأمم المتحدة تكافح من أجل هذا الأمر، باعتبار إنها قضية دولية، وهناك دول كثيرة ظروف المرأة سيئة لأن هناك مقاومة من المجتمع لحقوق المرأة والأمر متفاوت من مكان لأخر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة