حصاد مثير فى دورى أبطال أوروبا قبل انطلاق مباريات إياب دور الـ16

الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:00 م
حصاد مثير فى دورى أبطال أوروبا قبل انطلاق مباريات إياب دور الـ16 ليفربول ضد الإنتر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2021-2022 بمواجهتى ليفربول ضد إنتر ميلان المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أنفيلد"، ومواجهة بايرن ميونخ الألماني ضد سالزبورج النمساوي المقرر اقامتها في نفس التوقيت على ملعب "أليانز أرينا".

وشهد حصاد دورى أبطال أوروبا حتى الآن أرقاماً مثيرة قبل انطلاق إياب دور الستة عشر من بطولة دورى أبطال أوروبا، حيث أقيمت حتى الآن 104 مباراة من أصل 125 ستشهدهم المسابقة القارية حتى الآن.

وبلغ عدد الأهداف حتى الآن 317 هدفاً بواقع هدف كل دقيقة وبمعدل 3.05 هدفاً فى المباراة الواحدة.

حصاد دوري أبطال أوروبا
حصاد دوري أبطال أوروبا

وجاء أكثر الأوقات تسجيلاً للأهداف الفترة بين الدقيقة 75 حتى 90، حيث تم تسجيل 45 هدفاً بينما جاء الربع الأخير من الشوط الأول بواقع 6 أهداف فقط.

ويتصدر ناديي مانشستر سيتي وبايرن ميونخ أكثر الأندية تسجيلاً للأهداف بواقع 23 هدفاً لكل منهما فيما تصدر تشيلسي نسبة الاستحواذ بواقع 60.9 % خلال مبارياته في البطولة.

بينما جاء مانشستر سيتي في صدارة ترتيب الأندية الأكثر دقة للتمريرات بواقع 90.7 فإن نادي بايرن ميونخ تصدر المحاولات على المرمى بواقع 129 هجمة على المرمى.

ويتصدر مهاجم أياكس هالير ترتيب هدافي البطولة بواقع 11 هدفاً بينما يأتي البرتغالي برونو فيرنانديز ملكا للأسيست في دوري أبطال أوروبا بواقع 7 أهداف صنعهم.

وفي التصويب على المرمى حل رياض محرز في الصدارة بواقع 15 كرة بفارق واحدة فقط عن محمد صلاح وهالير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة