أكرم القصاص - علا الشافعي

تاريخ مواجهات الهلال ضد الاتحاد فى الدورى السعودى

الثلاثاء، 08 مارس 2022 02:00 م
تاريخ مواجهات الهلال ضد الاتحاد فى الدورى السعودى الاتحاد السعودي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق اتحاد جدة المحترف فى صفوفه النجم المصرى أحمد حجازى ضيفا ثقيلا على نظيره الهلال فى الثامنة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد فى كلاسيكو الدورى السعودى المؤجل بينهما من الجولة الثانية عشر للمسابقة.

ويتواجد الهلال فى المركز الرابع بجدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 40 نقطة، وله 3 مباريات مؤجلة، بينما يعتلى الاتحاد الصدارة برصيد 54 نقطة وله مباراة واحدة مؤجلة.

والتقى الهلال ضد الاتحاد 99 مرة فى تاريخ مواجهات الدورى السعودى، حيث تفوق الزعيم فى 43 مباراة، بينما فاز العميد فى 28 مباراة، وكان التعادل "سيد الموقف" خلال 28 مواجهة.

وأحرز الهلال فى مبارياته أمام الاتحاد بالدورى السعودى 141 هدفًا، فى حين أحرز أصحاب الرداء الأصفر والأسود 109 أهداف.

 

الهلال ضد الاتحاد

ويغيب أحمد حجازى عن الاتحاد فى مباراة اليوم، لاستمرار خضوعه خضوعه لبرنامج علاجى مكثف على إثر الإصابة التى تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب مصر فى بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون.
 
 

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد السعودي فى مارس

وسوف تكون مباراة الهلال والاتحاد في شهر مارس هي المواجهة رقم 20 بين الهلال والاتحاد، حيث سبق أن التقيا في 19 مواجهة.

وشهدت المواجهات الـ19 بين الهلال والاتحاد تحقيق 7 انتصارات للهلال، مقابل 6 للاتحاد، وحسم التعادل 6 مباريات، وسجل الهلال 27 هدفًا، واستقبلت شباكه 25 هدفًا من الاتحاد.

وتعود أول مباريات الهلال والاتحاد في مارس إلى نهائي كأس الملك عام 1965، وتعادل الفريقان في الوقت الأصلي 1-1 لكن حسم الهلال تلك المباراة بركلات الجزاء.

وتقابل الاتحاد مع غريمه الهلال في الجولة الـ15 من عمر الدوري السعودي، في شهر مارس 1980، وقد خيم التعادل على المباراة بنتيجة (3-3).

واستطاع الاتحاد أن يظفر بلقب كأس الاتحاد السعودى الممتاز، فى مارس 1986، بعد الفوز على الهلال بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وانتصر الاتحاد على الهلال بنتيجة (4-1)، في الجولة 17 من الدورى السعودى، فى مارس 1999، ورد عليه الهلال بالفوز بنتيجة (4-2)، فى الجولة الـ21 من الدورى المحلى، فى مارس 2000.

واصطدم الهلال بمنافسه الاتحاد فى الدور ربع النهائى لدورى أبطال آسيا، فى شهر مارس 2001، وفاز حينها الاتحاد بنتيجة (2-0).

وتعود آخر مواجهة بين الهلال والاتحاد، فى الجولة الـ20 لدورى المحترفين السعودى، فى مارس 2017، وفاز بها الهلال بنتيجة 3-1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة