ارتفاع عدد تطبيقات "الشات بوت" إلى 9.5 مليار على مستوى العالم بحلول عام 2026

الثلاثاء، 08 مارس 2022 03:00 ص
ارتفاع عدد تطبيقات "الشات بوت" إلى 9.5 مليار على مستوى العالم بحلول عام 2026 دردشة - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر تقرير جديد الاثنين أن عدد تطبيقات رسائل الدردشة الآلية التي يتم الوصول إليها عالميًا سيرتفع من 3.5 مليار تطبيق في عام 2022 إلى 9.5 مليار بحلول عام 2026.
 
وهذا النمو البالغ 169% سيكون مدفوعًا بالاعتماد المتزايد لاستراتيجيات البيع بالتجزئة متعددة القنوات من قبل مشغلي التجارة الإلكترونية والتكامل المتزايد لروبوتات الدردشة داخل منصات المراسلة، وفقًا لأبحاث جونيبر، وذكر التقرير أن "الإنفاق على البيع بالتجزئة على تطبيقات مراسلة روبوتات الدردشة سيشكل أكثر من 50% من إنفاق التجزئة في روبوتات الدردشة العالمية بحلول عام 2026.
 
وتوقعت أن التطور السريع لوظائف تطبيقات المراسلة سيجذب تجار التجزئة عبر الإنترنت ذوي القيمة العالية لتطبيقات رسائل chatbot عبر القنوات المنافسة، واقترح التقرير "يجب على مطوري chatbot تكوين شراكات إستراتيجية مع بائعي CPaaS (منصة الاتصالات كخدمة) لتوسيع نطاق خدماتهم وتقديم حل متوافق للمؤسسات التي تستكشف قنوات المراسلة الجديدة، بما في ذلك تطبيقات المراسلة و RCS (خدمات الاتصال الغنية).
 
بالإضافة إلى ذلك، يجب على البائعين تطوير روبوتات المحادثة الخاصة بهم للتكامل مع المساعدين الصوتيين للاستفادة من نمو مكبرات الصوت الذكية في المنزل، مثل Amazon Echo وGoogle Home، ومن خلال تنفيذ هذه الإمكانات الصوتية، يمكن لبائعي برامج الدردشة الآلية زيادة عرض القيمة إلى أقصى حد من خلال تشجيع تجارة المحادثة التي يقودها الصوت.
 
ووجد التقرير أن إجمالي الإنفاق على تطبيقات مراسلة chatbot في الصين سيتجاوز 21 مليار دولار بحلول عام 2026، حيث توفر تطبيقات مثل WeChat إطارًا محددًا لروبوتات الدردشة التي تحمل علامة تجارية لكل بائع تجزئة، وبالإضافة إلى ذلك، مع نمو حركة مرور روبوتات الدردشة، يجب استخدام التعلم الآلي لتقييم المحادثات السابقة وزيادة أتمتة تجربة التجزئة متعددة القنوات عبر روبوتات الدردشة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة