أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل يحتفل باليوم العالمى للمرأة بفيديو يجسد دورها في المجتمع

الثلاثاء، 08 مارس 2022 11:52 ص
جوجل يحتفل باليوم العالمى للمرأة بفيديو يجسد دورها في المجتمع جوجل يحتفل بالمرأة
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل محرك البحث الشهير جوجل باليوم العالمي للمرأة 2022، والذي يتزامن 8 من مارس من كل عام، وقام بتغيير شعاره على صفحته الرئيسية، بمقطع فيديو صغير متحرك يجسد فيه دور المرأة في الحياة والصعوبات التي قد تتعرض لها في حياتها اليومية، ودورها كأم وعاملة في المجتمع.

 
جوجل يحتفل باليوم العالمى للمراة
جوجل يحتفل باليوم العالمى للمراة

يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي في 8 مارس من كل عام، وذلك تقديرًا للمرأة وللدلالة على احترامها ولإنجازاتها في المجالات المختلفة.

دور المرأة
دور المرأة

 

وتعود قصة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة إلى سنة 1856 حين خرجت آلاف النساء للاحتجاج فى شوارع نيويورك على الظروف اللا إنسانية التى كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت فى دفع المسئولين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

وفى 8 مارس 1908م عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد فى شوارع مدينة نيويورك لكنهن حملن هذه المرة قطعاً من الخبز اليابس وباقات من الورود فى خطوة رمزية لها دلالتها واخترن لحركتهن الاحتجاجية شعار "خبز وورود".

وشكلت مُظاهرات الخبز والورود بداية تشكل حركة نسوية متحمسة داخل الولايات المتحدة خصوصاً بعد انضمام نساء من الطبقة المتوسطة إلى موجة المطالبة بالمساواة والإنصاف رفعن شعارات تطالب بالحقوق السياسية وعلى رأسها الحق فى الانتخاب، وبدأ الاحتفال بالثامن من مارس كيوم المرأة الأمريكية تخليداً لخروج مظاهرات نيويورك سنة 1909.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة