هالة عتمان أول فتاة مصرية تحصل على بطولة العالم للرماية تكشف أسرار التتويج

الإثنين، 07 مارس 2022 02:03 م
هالة عتمان أول فتاة مصرية تحصل على بطولة العالم للرماية تكشف أسرار التتويج هالة عتمان
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هالة عتمان، بطلة مصر والعالم فى الرماية، عن سعادتها بالحصول على فضية مسابقة تارجت سبرنت 10 متر ضمن منافسات بطولة كأس العالم لرماية البندقية والمسدس، التى تستضيفها مصر بميدان الرماية الجديد فى مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 28 فبراير 2022 وحتى الثامن من مارس الجاري.
 
وقالت هالة عتمان، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، عن صعوبة الاستعداد للبطولة، "حصلت على المركز الأول فى آخر بطولات الموسم للجمهورية وكأس الاتحاد المصري للرماية، التى شاركت بها قبل السفر لاستكمال دراسة الهندسة فى أوروبا، وخضت التدريبات بمفردى وكنت أتابع فقط مع مدربي من خلال برامج التواصل، وهو أمر ليس بالسهل فى عدم وجود المدرب أو أفراد الفريق مع درجات حرارة منخفضة".
 
وأضافت هالة عتمان، "أنها عانت كثيرا طوال الاستعداد للبطولة، بعد إصابتها عدة مرات اثناء التمرين، وكانت تستمر بإصرار فى التمرين، حتى توجت بالميدالية".
 
وأضافت اللاعبة أنها توجت بالميدالية رغم الظروف التى مرت بها مثل أن فاتتها الطائرة وضاعت عليها تذاكر السفر، فحجزت من جديد للسفر علي طائرة أخرى بعدها بيوم. وتمسكت بحلمي للنزول والمشاركة في البطولة . ولم يكن لديها بندقية خاصة بها للتمرين بالخارج فكانت تتدرب علي الثبات بالبندقية بالشمسية الخاصة بها، وعانت كثيرا في التدريب لكن توج الله هذا الجهد بالنجاح.
 
جدير بالذكر أن هالة عتمان أول فتاة مصرية تحصل على بطولة العالم فى الرماية سيدات.
 
وحول طبيعة مسابقة تارجت سبرنت 10 متر التى خاضتها، قالت، "أقوم بالعدو مسافة 1200 متر مقسمة على 3 مراحل مع ضرب الرماية، أجرى 400 متر ثم الرماية على هدف مع تجميع 5 أشكال، ثم أكرر الأمر مرتين إضافيتين حتى خط النهاية.
 
وخاضت هالة مبارتين فى يوم واحد، وهو أمر صعب، ليتم إضافة نتائجهم معا واختيار الوقت الأقل لاختيار الترتيب النهائي والميداليات".
 
وأضافت البطلة المصرية، "بدأت رماية وأنا في سن صغيرة، وعندما شاهدني المدرب للمرة الأولى تأكد من قدرتي على الذهاب بعيدا فى تلك الرياضة، وبعد مرور شهر واحد انضممت للفريق وبدأت فى المشاركة بالبطولات وتحقيق الميداليات والألقاب، إلى جانب الفوز بالبطولات مع المنتخب الوطني".
 
واختتمت هالة عتمان، بالتطرق إلى السر فى ثقتها بالحصول على ميدالية قائلة، "مدربي الخاص كان يطلب مني يوميا قبل النوم وفي الصباح كتابة كلمة (أنا بطلة عالم) وتكرارها 10 مرات، تعامله النفسي جعلني أؤمن بقدرتي على الوصول لمنصة التتويج العالمية. وسأحتفظ بهم دائما. استعد في الفترة القادمة للمشاركة في بطولة إفريقيا، إلى جانب العديد من البطولات الدولية خلال الفترة ما بين مايو وأغسطس القادمين".
 
يذكر أن "هالة عتمان" تشارك فى مسابقات رماية ضغط هواء إلى جانب تارجت اسبرنت، وحققت بها الكثير من البطولات.
 
هالة عتمان
هالة عتمان

هالة عثمان
هالة عتمان

اللاعبة مع رئيس الاتحاد
اللاعبة مع رئيس الاتحاد

اللاعبة هالة عتمان
اللاعبة هالة عتمان

اللاعبة و التكريم
اللاعبة و التكريم

بكولة الرماية
بطولة الرماية

ختام البطولة
ختام البطولة

خلال المنافسات
خلال المنافسات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة