ضبط 150 برميل مخلل مشكل لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى بالدقهلية

الإثنين، 07 مارس 2022 10:13 م
ضبط 150 برميل مخلل مشكل لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى بالدقهلية مخللات - أرشيفية
الدقهليه شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت إدارة مراقبة الأغذية في الدقهلية، بشن حملة مكبرة بناحية حفير شهاب الدين بمدينة بلقاس، للتأكد من جودة وسلامة الغذاء المقدم للمواطنين، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا. 
 
وأسفرت الحملة عن ضبط معملين مخلل يداران بدون ترخيص، كما تم ضبط 96 برميل مخلل مشكل بأول معمل، وضبط 54 برميل مخلل بالمعمل الآخر، بالإضافة إلى ضبط 5 أطنان ملح طعام بالمعملين لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.
 
وتم تحرير عدد 9 محاضر ضبط لجميع الأصناف، وتحرير 2 محضر شهادة صحية للقرار 97 و 2 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات الصحية، كما تم سحب 9 عينات وإرسالها للمعمل المشترك للفحص وتحليل مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى. 
 
وشدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات، وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة جاء ذلك بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة، وبتوجيهات الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة