أكرم القصاص - علا الشافعي

صراع منطقة الجزاء.. محمود وادى يتفوق على شريف قبل مواجهة الأهلى وبيراميدز

الإثنين، 07 مارس 2022 05:00 م
صراع منطقة الجزاء.. محمود وادى يتفوق على شريف قبل مواجهة الأهلى وبيراميدز محمد شريف مهاجم الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد فريق النادي الأهلى لمواجهة بيراميدز، المحدد لها الثامنة مساء الثلاثاء باستاد الأهلى والسلام فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثامن لمسابقة الدوري الممتاز، وفى هذه المباراة يدور صراع من نوع خاص داخل منطقة جزاء الفريقين بين الثنائى محمد شريف مهاجم الأهلى والفلسطينى محمود وادى مهاجم بيراميدز، فى ظل رحلة بحث الثنائى عن هز شباك الخصم وترجيح كفة فريقه فى مباراة مهمة نحو التتويج بدرع الدوري.

ويمتلك الأهلى 25 نقطة بعدما خاض 9 مباريات فاز في ثمانى مواجهات وتعادل فى لقاء ولم يخسر وسجل لاعبوه 27 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف ويحتل المركز الثانى بفارق نقطة عن المتصدر بيراميدز الذى يملك 26 نقطة بعدما لعب 10 مباريات فاز فى ثمانية لقاءات وتعادل فى مباراتين ولم يخسر وسجل لاعبوه 20 هدف وتلقت شباكه 5 .

محمد شريف 

وشارك محمد شريف مع الاهلى هذا الموسم فى 7 مباريات بالدوري بإجمالى 509 دقائق لعب سجل خلالها أربعة أهداف وصنع هدفين ليحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى المارد الأحمر خلف الجنوب أفريقى بيرسى تاو الذى سجل 5 أهداف.

وإجمالا لعب محمد شريف 15 مباراة مع المارد الأحمر هذا الموسم نجح فى تسجيل 7 أهداف وصنع هدفين، وصام شريف عن التهديف فى المباريات التي شارك بها مع الأهلي عقب كأس الأمم الأفريقية، حيث ظهر فى مواجهة بالميراس البرازيلي بديلا، قبل المشاركة أساسيا أمام الهلال السعودي فى مونديال الأندية، ثم ضد الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا، والمقاصة في الدوري المصري ثم أمام صن داونز بدوري الأبطال قبل أن يعود ويسجل فى شباك فاركو هدف ثم ثنائية فى شباك المريخ السودانى.

وكان محمد شريف قد ابتعد عن حسابات المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش، الذى وضعه على مقاعد البدلاء في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون بجانب صيامه التهديفي مع الأهلى الفترة الأخيرة قبل الانتفاضة الاخيرة ، ونجح محمد شريف في تسجيل هدفين في مباراة المريخ السودانى، لتكون الثنائية الأول لهداف الأهلى في أفريقيا، بينما الثنائية السابعة خلال مشواره مع المارد الأحمر في كل البطولات.

وإجمالا شارك محمد شريف مع الاهلى فى 77 مباراة بكل البطولات بإجمالى 4665 دقيقة لعب سجل خلالها 38 هدفاً وصنع 11 هدف أخر وتلقى أربعة كروت صفراء ، وتوج مع المارد الاحمر فى ببطولتين للدوري الممتاز ومثلهم لكأس مصر بجانب لقب لدوري الابطال الافريقى ومثله للسوبر الافريقى بالاضافة لبرونزية كأس العالم للأندية فضلا عن فوزه بجائزة هداف الدوري المصرى وهداف دوري الابطال الافريقى الموسم الماضى.

محمود وادى 

فيما شارك محمود وادى مع بيراميدز هذا الموسم فى 7 مباريات بالدوري بمعدل 484 دقيقة لعب ونجح فى تسجيل 5 أهداف يعتلى بها قائمة هدافى الفريق وإجمالا لعب محمود وادى 35 مباراة مع بيراميدز بكل البطولات بإجمالى 1548 دقيقة لعب سجل خلالها 10 أهداف ولم يصنع ونال ثلاثة كروت صفراء وكارت أحمر وحيد.

وكان لمحمود وادى تجربة سابقة فى الدوري مع المصرى البورسعيدى شارك خلالها فى 75 مباراة بإجمالى 5111 دقيقة لعب سجل خلالها 19 هدف وصنع 10 أهداف أخرى ونال 13 كارت أصفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة