أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تبحث مع المجلس الأوروبى والأمم المتحدة التعاون الإنسانى فى أوكرانيا

الإثنين، 07 مارس 2022 04:35 م
روسيا تبحث مع المجلس الأوروبى والأمم المتحدة التعاون الإنسانى فى أوكرانيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيا، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل الوضع في أوكرانيا، والموقف الروسي فيما يتعلق بالعملية العسكرية لحماية دونباس، بالإضافة إلى مناقشة الجوانب الإنسانية.

وذكر الكرملين في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، اليوم الاثنين، أن بوتين استعرض موقف موسكو فيما يتعلق بالعملية العسكرية لحماية دونباس، مؤكدا أن الجيش الروسي يتخذ كافة الإجراءات الممكنة لإنقاذ أرواح المدنيين.

وقال بوتين "إن التهديد الرئيسي في أوكرانيا يأتي من القوميين الذين يستخدمون التكتيكات الإرهابية، ويختبئون وراء السكان".. وقدم إلى رئيس المجلس الأوروبي تقييما لمسار المفاوضات مع ممثلي كييف، لافتا إلى أن المطالب الروسية معروفة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ممثلين عنها عقدوا اجتماعا في العاصمة موسكو مع ممثلي الأمم المتحدة بشأن التعاون الإنساني في أوكرانيا.

وقالت الوزارة "إنه وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال محادثة هاتفية بين وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عقدنا اجتماعا مع ممثلين عن الأمم المتحدة في موسكو، وناقشا حل المشاكل الإنسانية على أراضي أوكرانيا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، عن وقف إطلاق النار بدءا من الساعة العاشرة صباحا لتأمين ممرات إنسانية من مدن كييف وماريوبول وخاركوف وسوم وجومشافت، وأوضحت أنه سيتم إرسال جميع المعلومات المتعلقة بإنشاء الممرات الإنسانية في أوكرانيا إلى الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة