أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز تنظيم الاتصالات يعلن الإطار التنظيمى لتقديم خدمات إنترنت الأشياء بمصر

الإثنين، 07 مارس 2022 05:49 م
جهاز تنظيم الاتصالات يعلن الإطار التنظيمى لتقديم خدمات إنترنت الأشياء بمصر جهاز تنظيم الاتصالات
كتبت ـ هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن الإطار التنظيمي لتقديم خدمات انترنت الأشياء، داخل مصر بما يتضمنه من قواعد وإجراءات تساعد على تحفيز الاستثمارات في هذا المجال مع ضمان حوكمة تقديم هذه الخدمات للمستخدمين داخل مصر.
 
ووفقًا للموقع الإلكتروني لجهاز تنظيم الاتصالات، أكد الجهاز، أنه قام بدراسة الوسائل التي يمكن اتباعها لدفع نمو خدمات إنترنت الأشياء IoT داخل مصر وكذلك دراسة المعوقات التي تواجه انتشار هذه الخدمات وكيفية التغلب عليها.
 
 جاء ذلك مع الانتشار الكبير لخدمات إنترنت الاشياء IoT في كافة أنحاء العالم في الآونة الأخيرة والنمو المطرد لهذه الخدمات في مص، وخاصة مع تنفيذ الدولة لخطط التحول الرقمي بمختلف قطاعات الدولة، وبالمواكبة لرؤية مصر2030 والتي تتبنى إقامة العديد من المدن الذكية مثل العاصمة الادارية الجديدة، ونظراً لتزايد أعداد الطلبات المقدمة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الفترة الأخيرة للاستفسار عن تراخيص تقديم خدمات انترنت الاشياء IoT باستخدام الوسائل التكنولوجية المختلفة.
 
ويعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات- طبقًا للقانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات- هو الجهة الرسمية المختصة بتنظيم قطاع الاتصالات واصدار الأطر التنظيمية والتراخيص بما يعمل على تحفيز الاستثمار وتضمن تحقيق التنافسية في سوق الاتصالات المصري.
 
تصاريح الجهات الحكومية
تصاريح الجهات الحكومية

الإطار التنظيمي
الإطار التنظيمي

الإطار التنظيمي لخدمات إنترنت الأشياء
الإطار التنظيمي لخدمات إنترنت الأشياء
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة