العالم هذا الصباح.. روسيا تحشد قواتها نحو العاصمة الأوكرانية كييف وقتال عنيف فى عدة مدن.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلى بالقدس.. مصرع 6 أشخاص فى إعصار اجتاح مدينة وينترست بولاية أيوا الأمريكية

الإثنين، 07 مارس 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. روسيا تحشد قواتها نحو العاصمة الأوكرانية كييف وقتال عنيف فى عدة مدن.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلى بالقدس.. مصرع 6 أشخاص فى إعصار اجتاح مدينة وينترست بولاية أيوا الأمريكية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تصاعد القتال بين الجيشين، وسط محاولات روسية للسيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف.

عربيا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس، وإلى التفاصيل:-

روسيا تحشد قواتها نحو العاصمة الأوكرانية كييف وقتال عنيف في عدة مدن
 

تدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادت موسكو على رأسهم الرئيس بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وتشهد مدن رئيسية في شمال أوكرانيا تصاعداً للقتال والقصف في الأيام الأخيرة، بما في ذلك خاركوف وتشيرنيهيف وسومي، في الوقت الذي تحاول القوات الروسية الاقتراب من العاصمة كييف.

فمن جانبها قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، الأحد، إن قواتها "شنّت هجوماً معاكساً على القوات الروسية في خاركوف"، لافتة في الوقت ذاته، إلى أن "قوات روسية تتقدم من محور مقاطعة سومي شرق العاصمة كييف".

على الناحية الأخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن جهاز الأمن الأوكراني، يستعد بالتعاون مع مسلحي كتيبة "آزوف" لتنفيذ استفزازات قد تتسبب في حدوث تلوث إشعاعي محتمل في منطقة خاركيف.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، "جهاز الأمن الأوكراني بالتعاون مع مسلحي كتيبة آزوف يستعدون لتنفيذ استفزاز عبر تلوث إشعاعي محتمل في المنطقة القريبة من مدينة خاركيف".

أثار القصف
أثار القصف

 

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

 

جندي أثناء الحرب
جندي أثناء الحرب

 

قوات أوكرانية
قوات أوكرانية
 

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس

 
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس.
 
وأوضحت الوزارة - في بيان صحفي - أن الطفل يدعى يامن نافز جفال (16 عاما)، أصيب خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة أبو ديس شرق القدس.
 
وبحسب ما ذكرته الوزارة الفلسطينية، أصيب الطفل جفال، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة أبو ديس، بينما منع الجنود الإسرائيليون سيارة الإسعاف من الوصول إليه، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده لاحقاً.

 

الطفل  يامن نافز جفال
الطفل يامن نافز جفال

 

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

 

مصرع 6 أشخاص في إعصار اجتاح مدينة وينترست بولاية أيوا الأمريكية
 

لقي 6 أشخاص حتفهم في إعصار اجتاح مدينة وينترست بولاية أيوا الأمريكية، وفق ما كشف مسؤولون محليون.

ونقلت صحيفة "دي موين ريجستر" عن مسؤولين محليين قولهم، إن الإعصار اجتاح المدينة الواقعة جنوب غربي دي موين، عاصمة الولاية، في ساعة متأخرة من بعد الظهر مما تسبب في وقوع أضرار جسيمة.

وتسببت العواصف العاتية في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 10500 شخص في دي موين.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الإعصار يثير رياحاً تصل سرعتها إلى 332 كيلومتراً في الساعة. وقالت على "تويتر" إن الوضع "خطير للغاية".

 

أثار الإعصار
أثار الإعصار

 

دمار الإعصار
دمار الإعصار

 

منزل مدمر
منزل مدمر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة