رواد فضاء SpaceX Crew-4 يستعدون لمهمة محطة الفضاء الدولية الشهر المقبل

الإثنين، 07 مارس 2022 07:00 م
 رواد فضاء SpaceX Crew-4 يستعدون لمهمة محطة الفضاء الدولية الشهر المقبل سبيس اكس - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم رواد الفضاء في SpaceX's Crew-4 باستعداداتهم النهائية لمهمة الشهر المقبل إلى محطة الفضاء الدولية، وفقا لتقرير digitaltrend .

ومن المقرر إطلاق رواد فضاء ناسا كجيل ليندجرين وبوب هاينز وجيسيكا واتكينز ورائدة الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية سامانثا كريستوفوريتي على متن مركبة فضائية سبيس إكس كرو دراجون فوق صاروخ فالكون 9 من مجمع الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا يوم الجمعة ، 15 أبريل.

وبينما كان كل من Lindgren و Cristoforetti قد سافرا إلى الفضاء من قبل ، فإن مهمة Crew-4 ستكون أول رحلة من هذا النوع لـ Hines و Watkins وكان الطاقم يتدرب على مهمتهم القادمة فى مقر SpaceX في هوثورن ، كاليفورنيا وأيضًا في مركز كينيدي للفضاء.

وتشتمل الاستعدادات على تمارين محاكاة على متن جهاز محاكاة مركبة فضائية Crew Dragon الذي يتميز بأجهزة وشاشات ومقاعد واقعية للطيران.

ويتضمن تدريب Crew Dragon التعرف على المهام الروتينية ولكن الأهم من ذلك تعلم كيفية التعامل مع المواقف غير المتوقعة على متن المركبة الفضائية مثل فشل النظام.

وقالت ناسا: "أخذ القائد ليندغرين والطيار هاينز أماكنهما في المقاعد المركزية ، مع إمكانية الوصول إلى شاشات عرض الرحلة التي سيستخدمونها لمراقبة حالة المركبة الفضائية، وإذا لزم الأمر، للسيطرة اليدوية على المركبة الفضائية" .

وقام أفراد الطاقم الأربعة أيضًا برحلة على متن سفينة الإنقاذ Dragon التابعة لشركة SpaceX والتي سيتم استخدامها لجمع رواد الفضاء بعد الانهيار في نهاية مهمتهم في وقت لاحق من هذا العام. 

ومن خلال تقديم نظرة ثاقبة لعملية SpaceX الأوسع، تم منح رواد الفضاء أيضًا جولة في حظيرة SpaceX حيث تم تجديد صواريخ Falcon 9 القابلة لإعادة الاستخدام وإعدادها للطيران.

وستتم  مهمة Crew-4 لشهر أبريل بعد 20 شهرًا من أول رحلة مأهولة لـ SpaceX والتي شهدت استخدام رواد الفضاء من ناسا، دوج هيرلي وبوب بهنكن، مركبة Crew Dragon للسفر من وإلى المحطة الفضائية في مهمة الاختبار التجريبية 2.

وبعد المهمة الأولى الناجحة، أرسلت سبيس إكس أربعة رواد فضاء من طاقم -1 إلى محطة الفضاء الدولية لمدة ستة أشهر فى نوفمبر 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة