حياة كريمة تعيد رسم الحياة بقرى شبين القناطر.. لجنة من رئاسة الوزراء تتابع سير العمل.. والمحافظ: إنشاء 27 وحدة صحية.. ومستشفى مركزى جديد على مساحة 4000 متر.. ومنسق المبادرة: توفير 96 قطعة أرض للمشروعات

الإثنين، 07 مارس 2022 06:00 ص
حياة كريمة تعيد رسم الحياة بقرى شبين القناطر.. لجنة من رئاسة الوزراء تتابع سير العمل.. والمحافظ: إنشاء 27 وحدة صحية.. ومستشفى مركزى جديد على مساحة 4000 متر.. ومنسق المبادرة: توفير 96 قطعة أرض للمشروعات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلايا نحل بمواقع العمل المختلفة بمبادرة "حياة كريمة" بقرى شبي القناطر بالقليوبية، التي كان لها نصيب كبير من المرحلة الأولى بالمبادرة، والتي تهدف في المقام الأول تطوير الريف المصري وتحسين مستوى الحياة بقرى الريف المصري على مستوى الدولة والارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين لتحقيق التنمية الشاملة وتقديم خدمات لائقة وتوفير "حياة كريمة" لهم، وذلك في مختلف المجالات ومنها تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والخدمات الصحية والتعليمية والبيئية وخدمات الكهرباء والإنارة والنظافة والتنسيق والحضاري ورفع كفاءة منازل الأسر الأولى بالرعاية مع توفير فرص عمل للشباب.

لجنة من رئاسة الوزراء تتابع سير العمل بالمشروعات بشبين القناطر

المدارس الجديدة بالمبادرة
المدارس الجديدة بالمبادرة

في البداية عقد خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، لقاء بحضور لجنة هندسية من مبادرة "حياة كريمة" بمجلس الوزراء، وجهاز تعمير القاهرة الكبرى، ونائبي رئيس المركز والمدينة، وأعضاء لجنة حياة كريمة بمجلس المدينة، لاستعراض مشروعات المبادرة الرئاسية في جميع القطاعات، والعمل على إزالة المعوقات، التي تواجه أعمال المبادرة الرئاسية.

المدارس الجديدة
المدارس الجديدة

وشهد اللقاء استعراض موقف الـ7 طرق الرئيسية، التي تربط مركز ومدينة شبين القناطر بالمراكز الأخرى، التي تم إدراجها ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى استعراض معدلات التنفيذ الجارية في عدد 11 كوبري بقطاع الكباري، والمواقع المقترحة لإقامة وحدات سكنية عليها بقطاع المجمعات السكنية، بجانب آخر تطورات مشروع إقامة المستشفى المركزي الجديد بالمدينة.

ووجه رئيس مدينة شبين القناطر، باستمرار أعمال المرور على مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتذليل كل المعوقات والمشكلات، والعمل على حلها، والمرور على المشروعات الجاري تنفيذها بقرى الوحدة المحلية بالأحراز وطحوريا، سواء مجمعات خدمية أو زراعية أو أعمال الكهرباء أو شبكات أو محطات الصرف الصحي أو المدارس أو الوحدات الصحية، أو مراكز الشباب أو نقطة إسعاف طحوريا.

أحد المراكز التكنولوجية الجديدة بالقرى
أحد المراكز التكنولوجية الجديدة بالقرى

فيما تفقدت لجنة مجلس الوزراء، مشروعات حياة كريمة، بنطاق الوحدة المحلية بطحوريا، حيث تفقدت العمل بمشروعات مدرسة القلزم للتعليم الأساسي وإنشاء الوحدة الصحية بالقلزم، ومركز شباب القلزم، والوحدة الصحية بالشيخة سالمة، ومدرسة الشيخة سالمة للتعليم الأساسي، ومحطة رفع الصرف الصحي، ومدرسة ومركز شباب ومحطة الصرف الصحى بقرية كفر الصهبي ومجمع المصالح الحكومية، والمجمع الزراعي والبيطري بطحوريا.

محافظ القليوبية: إنشاء 27 وحدة صحية ضمن مشروع "حياة كريمة" بقرى شبين القناطر

أعمال إنشاء المدارس الجديدة
أعمال إنشاء المدارس الجديدة

ومن ناحيته أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن المحافظة تقوم حاليا بإنشاء 27 وحدة صحية جديدة بقرى المدينة، لتغطية جميع القرى المحرومة من الخدمات الصحية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكل المواطنين من خلال تلك المبادرة.

وأوضح المحافظ، أنه تم مناقشة كتاب المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة بشأن دراسة تخصيص بعض قطع أراضي من المساحات المملوكة للدولة لاستخدامها في بعض المشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة"، مشيرا إلى أنه تم تسليم 14 موقع وجاري العمل بـ 11 موقعا، وتم مخاطبة وزارة الزراعة لنزع ملكية 6 قطع أراضي لتسليمهم للشركة المنفذة، حيث وجه بعمل كشف للملاك وعمل رفع مساحي وتقدير التعويضات العادلة المطلوبة لسرعة البدء في تنفيذ باقي المشروعات، كما أكد على ضرورة الانتهاء من إنشاء 5 نقاط إسعاف بالإضافة إلى إنشاء المستشفى المركزي على مساحة 4 آلاف متر بمدينة شبين القناطر.

أعمال توصيل الغاز الطبيعى
أعمال توصيل الغاز الطبيعى

وأضاف المحافظ، أنه يتم إنشاء جميع الوحدات الصحية وفقًا لنموذج التأمين الصحي الشامل والكود الذي وضعته وزارة الصحة والسكان تطبيقا للشروط ومعايير الجودة، موضحًا أنه يتابع تنفيذ الوحدات الصحية من خلال جولاته الميدانية المتكررة للوقوف على آخر المستجدات والتأكيد على تكثيف حجم الأعمال للتغلب على أي تحديات من أجل دفع العمل ورفع معدلات التنفيذ مع الانتهاء من مختلف أعمال التطوير المطلوبة في مواعيدها الزمنية المحددة تمهيدًا لتشغيلها وتقديم خدماتها الصحية والعلاجية للمواطنين على الوجه الأكمل وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لهذه القرى.

توفير أجهزة حاسب ألى جديدة بالمدارس
توفير أجهزة حاسب ألى جديدة بالمدارس

وشدد، على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من كافة المشروعات الخاصة بحياة كريمة بشبين القناطر، والالتزام بأعلى معايير الجودة في التنفيذ، كما تجدر الإشارة إلى أنه جاري التنسيق والإعداد للبيانات المطلوبة وتوفير قطع الأراضي اللازمة للبدء في تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في 30 يونيو القادم والتي تتضمن مراكز "قليوب والخانكة وطوخ".

ومنسق حياة كريمة بالقليوبية: توفير 96 قطعة أرض لإقامة المشروعات عليها

تسليم قط أراضى جديدة للمشروعات
تسليم قط أراضى جديدة للمشروعات

فيما قال فادى سالم منسق حياة كريمة بالقليوبية، أنه تم العمل على قدم وساق لتوفير الأراضى المطلوبة من الجهات المختلفة لإقامة المشروعات الخدمية عليها بنطاق قرى مركز شبين القناطر، حيث تم توفير 96 قطعة أرض، منها 47 قطعة أرض أملاك دولة، و39 جهات ولاية أخرى، و3 تبرع أهالى، و7 نزع ملكية، وذلك بإجمالى مساحات 162207.26م للقطاعات المخـتلفة.

إنشاء مركز تكنولوجى جديد
إنشاء مركز تكنولوجى جديد

وأوضح "سالم"، أنه في قطاع الصرف الصحي تم توفير 27 قطعة أرض لإقامة مشروعات الصرف الصحى عليها، وتوفير 5 قطع أراض لإقامة مدارس عليها، وتوفير 18 قطعة أرض لإقامة مشروعات الوحدات الصحية عليها، وتوفير 5 قطع أراضي لإقامة مشروعات الإسعاف عليها، وتوفير 3 قطعة أرض لإقامة مراكز الشباب عليها، و8 قطع أراضي لإقامة مشروعات خدمية عليها، و4 قطع أراضي لإقامة مشروعات صناعية عليها، و4 قطع أراضي لإقامة مشروعات سكنية عليها، وتوفير 9 قطع أراضي لإقامة أسواق نموذجية عليها، و8 قطعة أراض لإقامة مركز للأسرة والطفل ووحدة اجتماعية عليها، و5 قطع أراضي لإقامة مكتبات.

جانب من العمل بمشروعات المبادرة
جانب من العمل بمشروعات المبادرة

 

جانب من متابعة المشروعات
جانب من متابعة المشروعات

 

جمال المدارس الجديدة
جمال المدارس الجديدة

 

سير العمل بانشاءات المدارس الجديدة
سير العمل بانشاءات المدارس الجديدة

 

مجمع خدمات جديد
مجمع خدمات جديد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة