<
أكرم القصاص

الزمالك يواصل انتصاراته المحلية ويهزم الجونة بهدفين لهدف..صور

الإثنين، 07 مارس 2022 10:02 م
الزمالك يواصل انتصاراته المحلية ويهزم الجونة بهدفين لهدف..صور الزمالك والجونة
هيثم عويس - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل فريق الزمالك سلسلة نتائجه الجيدة محليا بالفوز الثانى على التوالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة للدوري الممتاز، رافعا رصيده إلى 25 نقطة فى المركز الثالث بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد الجونة عند 14 نقطة فى المركز العاشر.

تقدم إمام عاشور للفريق الأبيض بالهدف الأول في الدقيقة 16 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثانى لأبناء ميت عقبة في الدقيقة 18، بينما احرز عمرو السعداوى هدف الجونة من ضربة جزاء في الدقيقة 47 من عمر الشوط الأول.

تشكيل الفريقين

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :-

محمد أبو جبل فى حراسة المرمي

في خط الدفاع :- محمود علاء - محمود حمدي الونش  - أحمد فتوح - حمزة المثلوثي

في خط الوسط: إمام عاشور - محمد أشرف روقا  - يوسف أوباما  - أحمد سيد زيزو - أشرف بن شرقي

في خط الهجوم : عمر السعيد

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمد عواد - محمد عبد الغني - محمد عبد الشافي - حازم إمام - ماجد هاني - إسلام جابر - محمد أوناجم - رزاق سيسيه - سيف الجزيري.

بينما بدا الجونة اللقاء بتشكيل مكون من :-

حارس المرمى: إسلام طارق.

خط الدفاع: الان كيامبادي، محمد نجيب، عمرو طارق وعمرو سعداوي.

خط الوسط: إسلام محارب، دانيال إيدي، سيف العجوز

الهجوم: محمود الشبراوي، أرنو راندريانانتيناينا، إسلام عبد النعيم.

الشوط الأول

حاول لاعبو الزمالك منذ الدقيقة الأولى الإستحواذ على المباراة لإحراز الهدف الأول وبالفعل دانت السيطرة للفريق الأبيض وبالفعل أحرز أشرف بن شرقى هدفا الغى بداعى التسلل في الدقيقة الثامنة ، وواصل لاعبو الفريق الأبيض الضغط وبالفعل في الدقيقة 16 يحرز إمام عاشور الهدف الأول من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

بعدها بدقيقتين يحرز أحمد سيد زيزو الهدف الثانى للزمالك في الدقيقة 18 من تمريرة لإمام عاشور يحرز زيزو الهدف بسهولة من لوب في مرمى إسلام طارق حارس مرمى الجونة .

هدأ إيقاع الملعب بعض الشئ بعد الهدفين، وحاول لاعبو الجونة التقدم بغية إحراز هدف تعديل النتيجة من أجل الدخول في المباراة مرة أخرى في ظل تفوق ملحوظ للاعبى الزمالك .

ينشط لاعبو الجونة بعض شيء في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول وتحسن الشكل العام للفريق بفضل تحركات الثلاثى إسلام عبد النعيم وإسلام محارب ومحمود الشبراوى، في الوقت الذى مال فيه لاعبو الزمالك لتهدئة الملعب واللعب من لمسة واحدة وتحرك ثلاثى الوسط زيزو وعاشور وبن شرقى وتألقوا بشكل لافت للنظر وفى الثانية الأخيرة يحتسب إبراهيم نور الدين ضربة جزاء للجونة يتصدى لها عمرو السعداوى ويحرزها على يمين محمد أبو جبل حارس مرمى الجونة يطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنها نهاية الشوط الأول بتفوق الأبيض على الفريق الساحلى بهدفين مقابل هدف. 

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمين، وفي الدقيقة 86 تصدى دفاع الجونة لفرصة صعبة لسيف الدين الجزيري، واحتسب الحكم 4 دقائق إضافية استحوذ فيهم الزمالك على الكرة، وأجرى الزمالك تبدلين بنزول إسلام جابر وحازم إمام بدلا من أحمد سيد "زيزو" وأحمد فتوح، وبعدها انتهت المباراة بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف

الشوط الثانى

بدا الشوط الثانى بنشاط ملحوظ من لاعبى الجونة بغية إحراز هدف التعادل وقاموا بالضغط بطول الملعب، بينما حاول أصحاب الأرض امتصاص حماس الضيوف باللعب بلمسة واحدة والإعتماد على الهجمات المرتدة.

هدأ إيقاع الملعب بعض الشئ منذ الدقيقة 61، وحاول لاعبو الزمالك عمل باصات داخل منتصف الملعب لتضييع الوقت بشكل شرعى، في المقابل الذى يسعى فيه لاعبو الجونة إدراك هدف التعادل دون جدوى بفضل يقظة مدافعى الزمالك محمود علاء ومحمود حمدى الونش، وفى الدقيقة 71 يجرى أسامة نبيه أولى تغييرات الفريق الأبيض بإشراك التونسى سيف الجزيرى بدلا من عمر السعيد غير الموفق، بعدها يجرى الجونة تغيير هجومى بإشراك الخبرة خالد قمر.

وفى الربع ساعة الأخيرة من المباراة أجرى المديران الفنيان العديد من التغييرات لتنشيط الجانب الهجومى من كلا الفريقين، وبالفعل سنحت بعض الفرص الخطيرة والتي كاد يحرز أحمد سيد زيزو من إحداها هدفا للزمالك تصدى لها إسلام طارق بجدارة.

الزمالك والجونه (4)
الزمالك والجونه (4)

 

الزمالك والجونه (5)
الزمالك والجونه (5)

 

الزمالك والجونه (6)
الزمالك والجونه (6)

 

الزمالك والجونه (7)
الزمالك والجونه (7)

 

الزمالك والجونه (8)
الزمالك والجونه (8)

 

الزمالك والجونه (9)
الزمالك والجونه (9)

 

الزمالك والجونه (10)
الزمالك والجونه (10)

 

الزمالك والجونه (11)
الزمالك والجونه (11)

 

الزمالك والجونه (12)
الزمالك والجونه (12)

 

الزمالك والجونه (13)
الزمالك والجونه (13)

 

الزمالك والجونه (14)
الزمالك والجونه (14)

 

الزمالك والجونه (15)
الزمالك والجونه (15)

 

الزمالك والجونه (16)
الزمالك والجونه (16)

 

الزمالك والجونه (17)
الزمالك والجونه (17)

 

الزمالك والجونه (1)
الزمالك والجونه (1)

 

الزمالك والجونه (2)
الزمالك والجونه (2)

 

الزمالك والجونه (3)
الزمالك والجونه (3)

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة