أكرم القصاص - علا الشافعي

هجوم على سيناتور أمريكى بسبب نشر صور من مكالمة فيديو مع زيلينسكى على تويتر

الأحد، 06 مارس 2022 10:23 ص
هجوم على سيناتور أمريكى بسبب نشر صور من مكالمة فيديو مع زيلينسكى على تويتر زيلينسكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض سيناتوران أمريكيين لهجوم وانتقادات شديدة بعدما نشرا على حسابيهما على تويتر صورا لمشاركتهما فى اجتماع بالفيديو مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكى، حتى على الرغم من مطالبة أعضاء الكونجرس المشاركين فى هذا الاجتماع بعدم نشر الصور على السوشيال ميديا أثناء اللقاء.

وقام السيناتوران الجمهوريان مارك روبيو وستيف دانيس بنشر صور زيلينسكى على حسابيهما على تويتر خلال الاجتماع الذى عقد صباح أمس السبت على "زووم"، وقالا أنهما يجريان المكالمة معه.

وانتقد النائبان الديمقراطيان دان فيليبس وجسون كرو السيناتورين على تويتر.

وقال فيليبس إن سفير أوكرانيا طلب متعمدا من كل الموجودين فى اجتماع زووم عدم مشاركة أى شىئ على السوشيال ميديا أثناء الاجتماع لحماية أمن الرئيس، ووصف ما حدث من السيناتورين الأمريكيين بأنه جهل مروع ومستهتر.

بينما وصف كرو غياب الانضباط فى الكونجرس بأنه مثير للدهشة، وقال إنه لو طلب قائد محاصر فى وقت الحرب منكم التزام الصمت بشأن اجتماع، فمن الأفضل فعل ذلك، مشيرا إلى أن الأمر ليس مجرد كلام فهناك أرواح على المحك.

ودافع روبيو ودانيس عن قراريهما بنشر الصور، ووصفا من انتقدهما بأنهم حزبيين.

 وقال متحدث باسم روبيو إنه كان هناك أكثر من 160 من أعضاء الكونجرس فى مكالمة زووم. ولم يكن هناك أى معلومات محددة من أى نوع. بينما قال متحدث باسم دانيس إن الصور تم نشرها أثناء المكالمة وقبل أن يطلب عدم نشرها ولم يكن بها أي معلومات محددة.

وكان زيلينسكى قد خاطب أكثر من 280 من أعضاء الكونجرس فى اجتماع افتراضى استمر لمدة ساعة جدد خلاله رئيس أوكرانيا طلبته بالحصول على طائرات حربية لمواجهة روسيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة