مخلوق واحد هيعيش بعد الحرب النووية.. وعالم يكشف: المدخنون لديهم إشعاع

الأحد، 06 مارس 2022 04:54 م
مخلوق واحد هيعيش بعد الحرب النووية.. وعالم يكشف: المدخنون لديهم إشعاع رامى الحلوانى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قلق كبير يجتاح العالم بعد ما شهدته الأحداث العالمية من تطورات بالحرب الروسية الأوكرانية، والتي فتحت مجالا للحديث عن السلاح النووي والحروب النووية، وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رامى الحلوانى، والتي تناول خلالها الحديث عن السلاح النووي وتأثيره على البيئة والناس.

وخلال التغطية الخاصة قال الدكتورعلى عبد النبى نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق، إنه من المستبعد أن تقوم حرب نووية، لأن ذلك إعلانا صريحا بفناء البشرية، مضيفا أن تأثير انفجار المحطات النووية، أو استخدام السلاح النووي بشكل عام يكون مدمرا للغاية، ويسبب الإصابة بالسرطانات والحروق وتؤدى للوفاة في وقت قليل، متابعا عن الأمر يتوقف على كمية المواد المشعة الخارجة من المحطة، والآن إجراءات الأمان الموجودة بالمحطات عديدة، وأكثر أمانا من الوقت السابق.

وصرح نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق، خلال التغطية، بأن المدخنين يحصلون على 8.8 ميللى سيفر سنويا نتيجة التدخين، والقلق من الاشعاع النووي يبدأ من ألف ميللى سيفر.

كما أضاف إنه في حالة حدوث انفجار نووي، المواد المشعة الثقيلة تكون داخل المحطة، أما المواد المشعة الخفيفة تسير مع الرياح، وتسير حتى 30 كم في اتجاه الرياح، وما يحدده التأثير هو كمية الإشعاع الموجودة في هذه الانبعاثات.

والمفاجأة التي أعلن عنها نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق، إنه إذا قامت حرب نووية، ستفنى دول بالكامل، والعقرب هو الوحيد الذى يعيش إذا تم تدمير العالم بالاشعاع النووي لإنه هو الكائن الوحيد الذى لا يتأثر بالاشعاع النووي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة