أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة نارية بين مانشستر سيتي ويونايتد فى الدوري الإنجليزي الليلة

الأحد، 06 مارس 2022 07:00 ص
قمة نارية بين مانشستر سيتي ويونايتد فى الدوري الإنجليزي الليلة مان سيتي ضد مان يونايتد
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى السادسة والنصف مساءً، إلى ملعب "الاتحاد" لمتابعة قمة الدوري الإنجليزي فى الجولة 28، عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفًا على منافسه مانشستر سيتي.
 
ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي، بعدما حصد 66 نقطة، ويبتعد بفارق ست نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني، لكن فريق المدرب يورجن كلوب يملك في رصيده مباراة أقل ويحتل  مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 47 نقطة يسعى لحصد الثلاث نقاط والتى تهمه أيضًا من أجل مواصلة صراع التواجد فى المربع الذهبي، وبالتالي التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.
 
مانشستر يونايتد يسعى لحصد الثلاث نقاط والتي تهمه أيضًا من أجل مواصلة صراع التواجد في المربع الذهبي، وبالتالي التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

ويكون ديربي مانشستر صراعاً شرساً بين الفريقين في ظل رغبة كل فريق في تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط ، وكان مانشستر يونايتد سقط فى فخ التعادل السلبى أمام ضيفه فريق واتفورد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج" للموسم الحإلى 2021- 2022.

من جهته أشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد، وتحدث جوارديولا خلال المؤتمر الصحفى بالمباراة قائلا، "أحد أعظم اللاعبين في آخر 15 عام بجانب ميسي، كان من الممتع مشاهدته طوال هذه السنوات، علينا تجنب خطورته قرب المرمى، ينبغي علينا أن نسيطر عليه، ذهنيا دائماً ما يكون قوياً، يتعامل مع الضغوطات بدون مشاكل ويعيش مسيرته بنظرة إيجابية".

وأوضح: "طوال الوقت كان مانشستر يونايتد منافسًا، في العام الماضي تنافسنا على اللقب ، وكان لدينا دائمًا احترام كبير لتاريخهم وجودتهم".

وأضاف قائلا:" انتصرنا على مان يونايتد على ملعبهم أكثر من هنا، لكن لا يوجد سبب محدد لذلك، وسأوقّع حالاً على الخسارة في الديربي وتحقيق لقب البريمرليج في نهاية الموسم".

وأعلن جوارديولا غياب الثنائي روبن دياز وناثان أكى، قائلا:" روبن دياز سيستمر غيابه لـ 4-6 أسابيع بسبب إصابة في أوتار الركبة".

ومن جانبه أكد رالف رانجنيك، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، أن مهاجم الفريق ماركوس راشفورد يملك موهبة كبيرة كمهاجم حديث، مضيفا أنه سيبذل كل طاقته من أجل تطوير مستواه خلال الفترة المقبلة.

وقال رانجنيك في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة مانشستر سيتى  "الآن مع جاهزية كافاني للمباريات القادمة على الأقل، لدينا خيارات أخرى"، مضيفا "مع ماركوس راشفورد، لدينا لاعب آخر كنت خلفه باستمرار و سأعمل معه لتطويره".

أضاف رانجنيك في تصريحاته عن راشفورد "لقد رأينا ذلك مع لاعبين آخرين في الماضي ولا أفهم لماذا لا يجب أن يحدث هذا مع راشفورد"، موضحا "راشفورد لديه موهبة كبيرة، لديه السرعة واللياقة البدنية. لديه كل ما تحتاج من مهاجم حديث، وليس فقط إذا كان يلعب من الجناح أو في الوسط".

وواصل مدرب مانشستر يونايتد "سأبذل كل طاقتي في ذلك لمساعدة راشفورد على اتخاذ نفس المسار الذي اتبعه اللاعبون الآخرون في الأشهر الثلاثة الماضية".

وتحدث رانجنيك عن مستوى الفريق قائلا "صنعنا الكثير من الفرص في آخر 10 أو 11 مباراة ونحتاج لإستغلال تلك الفرص وتحويلها لأهداف". "لقد فعلنا ذلك ضد ليدز ولكن ضد واتفورد، كان يجب أن نسجل هدفًا أو هدفين أو ثلاثة. سأكون أكثر قلقًا إذا لم نصنع الفرص ولكن الطريقة التي لعبنا بها وصنعنا الفرص جيدة".

تشكيل مانشستر سيتي 
 
حراسة المرمى: إيدرسون.
 
خط الدفاع: كانسيلو، لابورت، ستونز، كايل ووكر
 
خط الوسط: كيفن دي بروين، جوندوجان، بيرناردو سيلفا
 
خط الهجوم: رحيم سترلينج، فيل فودين، رياض محرز
 
 
 
تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع:
 
حراسة المرمى: دى خيا
 
خط الدفاع: دالوت – ماجواير – فاران – لوك شاو
 
خط الوسط: فريد – بوجبا – برونو فرنانديز
 
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو – سانشو – راشفورد
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة