زغاريد وأغانى الفلاحين.. جولة مع الأيادى المصرية فى حصاد البنجر بالشرقية (فيديو)

الأحد، 06 مارس 2022 02:00 م
زغاريد وأغانى الفلاحين.. جولة مع الأيادى المصرية فى حصاد البنجر بالشرقية (فيديو) إحدى المزارعات
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من قلب الريف المصرى، من حقول حصاد البنجر بمحافظة الشرقية، وقال المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، إن محصول البنجر زراعة تعاقدية، بمعنى أن كل مصنع سكر وشركة تتعاقد مع المزارعين وتعطيهم التقاوى وتستلم منهم المحصول بعد حصاده.

وتابع لـ" اليوم السابع"، إن المساحة المستهدفة لزراعة محصول البنجر هذا العام بلغت 83 ألف فدان، تركزت زراعته فى المراكز الشمالية " أولاد صقر- صان الحجر- منشاة أبوعمر- الحسينية".

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن وزارة الزراعة و استصلاح الأراضى متمثلة فى قطاع الارشاد الزراعى، أصدرت عدد من  التوصيات والإرشادات الفنية الواجب على مزارعي محصول بنجر السكر مراعاتها، لزيادة إنتاج سكر البنجر ، وتمثلت التوصيات التي أعدها معهد بحوث المحاصيل السكرية في الآتي: في العروة المبكرة "زراعة أغسطس"، إجراء العزقة الثانية بداية شهر أكتوبر للزراعات المبكرة، وتضاف الدفعة الثانية من السماد الآزوتى "45 وحدة آزوت/فدان" تلقيم بجوار النباتات ثم الرى على الحامى.

وتجرى العزقة الثالثة نهاية أكتوبر، تصبح بعدها النباتات وسط الخط و يتم الترديم حول جذورها، وقام قسم الارشاد بالمتابعة المستمرة طول فترة الزراعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة