أكرم القصاص - علا الشافعي

أول تعليق من الفيفا على حادث الدوري المكسيكي المأساوي

الأحد، 06 مارس 2022 11:09 م
أول تعليق من الفيفا على حادث الدوري المكسيكي المأساوي حادث الدورى المكسيكي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بيانا رسميا مساء الأحد، تعقيبا على الحادث المأساوى الذى شهده الدوري المكسيكي، خلال مواجهة فريقى  كويريتارو وأطلس. 

وقال بيان الفيفا: "نشعر بالصدمة من الحادث المأساوي الذي وقع خلال المباراة بين كويريتارو وأطلس، كان العنف غير مقبول ولا يطاق".

وأضاف: "ينضم فيفا إلى اتحاد كرة القدم المكسيكي وكونكاكاف في إدانة هذا الحادث الهمجي وتشجيع السلطات المحلية على تحقيق العدالة السريعة للمسؤولين، أفكارنا مع كل الذين عانوا من عواقبها".
 
واختتم: "مرة أخرى، يود فيفا تأكيد أنه لا ينبغي أن يكون للعنف مكان على الإطلاق في كرة القدم، وسنواصل العمل مع جميع الأطراف لاستئصاله من لعبتنا". 

وكانت تقارير مكسيكية قد كشف عن سقوط وفيات جراء الاشتباكات العنيفة بين جماهير فريقي، خلال المباراة التى جمعتهما فجر الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري المكسيكي.

واندلعت اشتباكات عنيفة في مدرجات استاد "كوريجيدورا" بين جماهير فريقي كويريتارو وأطلس بالدوري المكسيكي فجر اليوم الأحد.

وقعت أحداث شغب وعنف بين جماهير فريقي كويريتارو وأطلس فجر اليوم الأحد، أدت إلى إصابة 22 مشجعًا، من بينهم اثنان في حالة خطيرة.

وبدأت الأزمة بين جماهير فريقي كويريتارو وأطلس، في الدقيقة 62 من عمر المباراة، بعد أن تقدم الأخير بهدف عن طريق اللاعب الأرجنتيني خوليو فوريتش، حيث اشتبكت جماهير الفريقين في المدرجات، مما دفع بعض الأسر التى حضرت لمشاهدة المباراة إلى النزول إلى أرضية الملعب هربًا من حالة الفزع والهلع الناتجة عن الاشتباكات، وهو ما أدى إلى إلغاء المباراة وتأجليها لأجل غير مسمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة