CNN: النخبة الروسية تسارع لنقل أملاكها وبيعها خوفا من تأثير العقوبات الغربية

الأحد، 06 مارس 2022 10:59 ص
CNN: النخبة الروسية تسارع لنقل أملاكها وبيعها خوفا من تأثير العقوبات الغربية رومان ابراموفيتش
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن تأثير العقوبات المنسقة من الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبى، قد سببت موجات من الصدمة بين النخبة الروسية، حيث يسعى بعض الأوليكارشيه الروس الذين تم استهدافهم وآخرين ممن يتوقعون اتخاذ خطوات قادمة ضدهم، إلى نقل يخوتهم وأصولهم والتكيف مع موجة العقوبات التي جاءت أسرع من المعتاد، وبثمن أعلى من ذي قبل.

 

 وأوضحت الشبكة أن الملياردير الورسى رومان أبراموفيتش، الذى لم تصدر بحقه عقوبات بعد، قد أعلن يوم الأربعاء أنه سيبيع نادى تشيلسى الإنجليزى لكرة القدم، باعتباره يحقق أفضل مصلحة للنادى وللجماهير وللموظفين وأيضا لرعاة النادى وشركائه. وقل إن صافى عائدات بيع النادى سيذهب إلى مؤسسة سيتم تأسيسها لمساعدة ضحايا الحرب فى أوكرانيا.

 

 فيما ابتعدا المليارديران الروسيان ميخائيل فريدمان ووليج ديريباسكا عن الكرملين، ودعيا إلى إنهاء الحرب الروسية فى أوكرانيا. وكان الاتحاد الأوروبى قد أعلن عقوبات ضد فريدمان الأسبوع الماضى، بينما كان ديرباسكا على قائمة العقوبات الأمريكية منذ عام 2018.

 

 ويقول ماكس بريجمان، مسئول وزارة الخارجية الأمريكية السابق، إن تلك لحظة خاطئة للغاية لتكون مليارديرا روسيا، فالمحامون مشغولون الآن، يحاولون استكشاف كيفية شطب الأوليكارشيه الروس من مجالس إدارات شركات متعددة، وكيفية تصفية الأصول فى الولايات المتحدة.

 

 من جانبه قال إريك فيرارى، المحامى الذى يمثل الشركات الأجنبية والأفراد فى التعامل مع العقوبات، إنهم يتلقون تحقيقا جديدا كل ساعة، موضحا أن المؤسسات المالية ذات اختصاصات لا تشملها العقوبات، تتبع واشنطن والاتحاد الأوربى وتقوم بتجميد حسابات الروس.

 

 جاء ذلك بعدما أعلن البيت الأبيض يوم الخميس فرض عقوبات حظر كاملة على ثمانية من النخب الروسية وأفراد عائلاتهم ومساعديهم. وسيتم حظرهم من النظام المالى الأمريكي، مما يعنى تجميد أصولهم فى الولايات المتحدة ومنعهم من استخدام ممتلكاتهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة