ياندكس الروسية "توقف مؤقتًا" اختبار المركبات ذاتية القيادة بالولايات المتحدة

الأحد، 06 مارس 2022 04:00 ص
ياندكس الروسية "توقف مؤقتًا" اختبار المركبات ذاتية القيادة بالولايات المتحدة مركبة Yandex
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة التكنولوجيا الروسية Yandex إنها كانت "توقف" اختبار سيارتها ذاتية القيادة وروبوت المشاة في الولايات المتحدة، وقالت الشركة إنها كانت تعمل على تشغيل أسطولها من السيارات الآلية في Ann Arbor ، ميشيغان ، بالإضافة إلى خدمة التوصيل مع Grubhub التي تعمل بواسطة روبوتات الرصيف ذات الست عجلات، وقال متحدث باسم الشركة "نأمل في استئناف العمليات في المستقبل".
 
وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي استمر فيه الغزو الروسي لأوكرانيا في إرسال موجات الصدمة في جميع أنحاء العالم، وأثار الصراع موجة غضب شرسة بين الدول الغربية ، مما دفع العديد إلى قطع العلاقات التجارية مع الشركات الروسية. 
 
وقد بدأت Yandex العمل على تقنية AV في عام 2016 ، لتظهر أول اختبار ناجح لها في شوارع موسكو الثلجية بعد عام، وظهرت الشركة لأول مرة دوليًا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس في عام 2019، مما سمح للناس بالركوب في سياراتها المستقلة بالكامل (أي لا يوجد أحد خلف عجلة القيادة) على الطرق العامة، وفي عام 2020، افتتحت Yandex مركزًا تكنولوجيًا في آن أربور ، حيث جلبت بعض مركباتها الذاتية لاختبار الطرق العامة.
 
وفي الوقت نفسه ، أطلقت الشركة خدمة توصيل تجريبية مع GrubHub باستخدام روبوتات الرصيف ذات الست عجلات في حرم جامعة ولاية أوهايو وجامعة أريزونا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة