وزير الخارجية الروسى: طرحنا أمام أوكرانيا شروطا واضحة لوقف النزاع

السبت، 05 مارس 2022 06:42 م
وزير الخارجية الروسى: طرحنا أمام أوكرانيا شروطا واضحة لوقف النزاع سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن بلاده طرحت أمام الجانب الأوكرانى خلال المفاوضات شروطا واضحة لوقف النزاع المسلح فى أوكرانيا.

وقال لافروف - فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، بحسب وسائل إعلام روسية - أن "الشروط التى نعتبرها جزءا لا يتجزأ من تسوية هذه الأزمة ورفع التهديد عن روسيا من قبل حلف شمال الأطلسى "ناتو" فى أراضى أوكرانيا على مر السنين قد حددناها فى كل من تصريحات الرئيس الروسى وفى تصريحات وفدنا خلال المفاوضات المذكورة".

وأضاف "هذه الشروط تشمل نزع الصبغة العسكرية عن أوكرانيا".. متابعا: "انتشار النازية الجديدة فى أوكرانيا بلغ حدا غير مقبول إطلاقا فى ظل التساهل التام لأوروبا المستنيرة مع هذه الظاهرة، وموسكو تنتظر من كييف أيضا اعترافها بشبه جزيرة القرم جزءا من الأراضى الروسية والاعتراف باستقلال الجمهوريتين الشعبيتين فى حدود مقاطعتى دونيتسك ولوجانسك الأوكرانيتين سابقا".

وأكد لافروف، أن روسيا لا تزال تنتظر من أوكرانيا معلومات عن الجولة الثالثة من المفاوضات، معتبرا أن الجانب الأوكرانى يختلق ذرائع للمماطلة فى عقد هذه الجولة.

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، التى أعرب خلالها عن استيائه لرفض الناتو الوقوف إلى جانب كييف فى مواجهتها العسكرية مع موسكو، تدل على أنه كان يعول على تسوية النزاع عن طريق توريط الحلف فى هذه المواجهة، وليس عبر المفاوضات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة