مسيرات حاشدة فى مدينة خيرسون بأوكرانيا ضد الهجوم الروسى.. فيديو وصور

السبت، 05 مارس 2022 01:41 م
مسيرات حاشدة فى مدينة خيرسون بأوكرانيا ضد الهجوم الروسى.. فيديو وصور متظاهرو أوكرانيا
كتب ـ محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم عددا من المواطنين فى أوكرانيا، مسيرة سلمية حاشدة ضد الهجوم الروسى على بلدهم، اليوم السبت، فى "ميدان الحرية" وسط مدينة خيرسون، بالقرب من مبنى إدارة الدولة الإقليمية التى استولى عليها الروس، ووفقا لوكالة الأنباء الأوكرانية "أوكرينفورم"، فإن الأوكرانيين تظاهروا سلميا ضد الاحتلال الروسى للبلاد.

ونشرت الوكالة الأوكرانية، صورًا تظهر الميدان الممتلئ بالمتظاهرين وهم يحملون الأعلام الأوكرانية، مشيرة إلى أنهم هتفوا "خيرسون هى أوكرانيا".

يأتى هذا تزامنا مع دعوة أوكرانيا لمواطنيها فى الخارج والأجانب إلى القدوم إلى ساحات مدينتهم فى 5 - 6 مارس 2022 ومطالبة حكوماتهم بالمساعدة فى إغلاق الأجواء فوق أوكرانيا.

كما دعا الرئيس الأوكرانى زيلينسكى، للمواطنين الأوكرانيين فى بولندا ورومانيا وسلوفاكيا، من أجل العودة إلى بلادهم مرة أخرى، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك تهديدات بسبب هجوم القوات المسلحة الروسية على أوكرانيا.

وقال زيلينسكى، فى تعليقه على مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع "إنستجرام": "أنا متأكد من أننا سنتمكن قريبًا من إخبار شعبنا، عودوا من بولندا ورومانيا وسلوفاكيا وجميع البلدان الأخرى، تعالوا.. لأنه لم يعد هناك تهديد".

الأوكرانيون يرفعون علم بلادهم
الأوكرانيون يرفعون علم بلادهم
 
مسيرات ضد الاحتلال الروسى
مسيرات ضد الاحتلال الروسى
 
مظاهرات فى خيرسون الأوكرانية
مظاهرات فى خيرسون الأوكرانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة