مسئولة أوكرانية تنشر فيديو لاستيلاء مدينين على مدرعة روسية ورفع العلم عليها

السبت، 05 مارس 2022 05:22 م
مسئولة أوكرانية تنشر فيديو لاستيلاء مدينين على مدرعة روسية ورفع العلم عليها علم أوكرانيا فوق المدرعة الروسية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استولى عدد من المواطنين الأوكرانيين على مدرعة تابعة للجيش الروسى، فى مدينة خيرسون، ورفعوا العلم الأوكرانى عليها، وذلك خلال تظاهرة سلمية، اليوم السبت، منددة بالهجوم الروسى على البلاد.

ونشرت أمينة جباروف، النائبة الأولى لوزير الخارجية الأوكرانى، مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر، فيديو للحظة الاستيلاء على المدرعة الروسية، صحبتها بتعليق: "أخذ المدنيون من الروس مدرعة ورفعوا العلم الأوكرانى، لن يكسروا الروح الأوكرانية.. المجد للأبطال".

 

ونظم عددا من المواطنين فى أوكرانيا، مسيرة سلمية حاشدة ضد الهجوم الروسى على بلدهم، اليوم السبت، فى "ميدان الحرية" وسط مدينة خيرسون، بالقرب من مبنى إدارة الدولة الإقليمية التى استولى عليها الروس، ووفقا لوكالة الأنباء الأوكرانية "أوكرينفورم"، فإن الأوكرانيين تظاهروا سلميا ضد الاحتلال الروسى للبلاد.

ونشرت الوكالة الأوكرانية، صورًا تظهر الميدان الممتلئ بالمتظاهرين وهم يحملون الأعلام الأوكرانية، مشيرة إلى أنهم هتفوا "خيرسون هى أوكرانيا".

يأتى هذا تزامنا مع دعوة أوكرانيا لمواطنيها فى الخارج والأجانب إلى القدوم إلى ساحات مدينتهم فى 5 - 6 مارس 2022 ومطالبة حكوماتهم بالمساعدة فى إغلاق الأجواء فوق أوكرانيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة