زيلينسكى يطالب الأوكرانيين بالخارج بالعودة لبلدهم.. ودعوات للتظاهر يومى 5 و6 مارس

السبت، 05 مارس 2022 12:13 م
زيلينسكى يطالب الأوكرانيين بالخارج بالعودة لبلدهم.. ودعوات للتظاهر يومى 5 و6 مارس زيلينسكى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، المواطنين الأوكرانيين فى بولندا ورومانيا وسلوفاكيا، من أجل العودة إلى بلادهم مرة أخرى، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك تهديدات بسبب هجوم القوات المسلحة الروسية على أوكرانيا.

وقال زيلينسكى، فى تعليقه على مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع "إنستجرام": "أنا متأكد من أننا سنتمكن قريبًا من إخبار شعبنا، عودوا من بولندا ورومانيا وسلوفاكيا وجميع البلدان الأخرى، تعالوا.. لأنه لم يعد هناك تهديد".

فيما أشارت وكالة الأنباء الأوكرانية "أوكرينفورم"، إلى أن أوكرانيا تدعو الأوكرانيين فى الخارج والأجانب إلى القدوم إلى ساحات مدينتهم فى 5 - 6 مارس 2022 ومطالبة حكوماتهم بالمساعدة فى إغلاق الأجواء فوق أوكرانيا.

 

زيلينسكى
زيلينسكى

من ناحية أخرى، أدان الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، رفض حلف شمال الأطلسى (الناتو) تطبيق منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، وقال زيلينسكى، فى خطاب عبر حسابه على فيس بوك: "الناتو تعمد عدم تغطية أجواء أوكرانيا"، وأضاف أن "دول الناتو أوجدت رواية مفادها أن إغلاق الأجواء فوق أوكرانيا من شأنه أن يؤدى إلى عدوان روسى ضد الحلف".

وقال الرئيس الأوكرانى إن "قادة الناتو أعطوا الضوء الأخضر لقصف المزيد من المدن والقرى الأوكرانية، برفضهم تطبيق منطقة حظر طيران"، ووصف زيلينسكى قمة الناتو، التى عقدت، أمس الجمعة، وتم اتخاذ القرار برفض تطبيق منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا بأنها "قمة ضعيفة ومشوشة".

1
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة