أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الروسى يعلن استئناف تقدمه فى الأراضى الأوكرانية

السبت، 05 مارس 2022 10:20 م
الجيش الروسى يعلن استئناف تقدمه فى الأراضى الأوكرانية عناصر من الجيش الروسى
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، استئناف التقدم فى الأراضى الأوكرانية، مساء اليوم، معللة ذلك بعدم رغبة الجانب الأوكرانى فى التأثير على "القوميين" أو تمديد وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف- فى تصريحات للصحفيين: "استَغلّت الكتائب القومية (الأوكرانية) وقف إطلاق النار لإعادة تنظيم صفوفها وتعزيز المواقع التى تسيطر عليها"، مضيفا: "فى ضوء عدم رغبة الجانب الأوكرانى فى التأثير على القوميين أو تمديد وقف إطلاق النار، استُئنف التقدم بدءا من الساعة 18:00 بتوقيت موسكو"، حسب ما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية يومها العاشر فى ظل استمرار القتال فى عدد من المدن، وفى الوقت الذى أدانت فيه أوكرانيا رفض حلف الناتو تطبيق منطقة حظر طيران، أعلنت روسيا وقف إطلاق النار فى منطقتين لخروج المدنيين، بينما استمرت الولايات المتحدة والحلفاء فى تقديم الدعم العسكرى لكييف.

وأدان الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، رفض حلف شمال الأطلسى (الناتو) تطبيق منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا.

 

وقال زيلينسكي، فى خطاب عبر حسابه على فيس بوك: "الناتو تعمد عدم تغطية أجواء أوكرانيا"، وأضاف أن "دول الناتو أوجدت رواية مفادها أن إغلاق الأجواء فوق أوكرانيا من شأنه أن يؤدى إلى عدوان روسى ضد الحلف".

 

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه فى الوقت الذى يشتد فيه القتال بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، كثفت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون جهودهم لمنح الجيش الأوكرانى الأسلحة لمنحه فرصة مقاتلة عدوًا يتفوق عليه كثيرًا.

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن نظام تهدئة من جانبها يبدأ الساعة العاشرة صباحا، وذلك لفتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا.

 

وقالت وزارة الدفاع للصحفيين، إن "الجانب الروسى يعلن اليوم 5 مارس من الساعة 10 صباحا بتوقيت موسكو، بدء نظام تهدئة وفتح ممرات إنسانية أمام خروج المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة