أكرم القصاص

الحرب الروسية الأوكرانية فى يومها العاشر.. موسكو تعلن وقف إطلاق النار لإجلاء المدنيين.. وزارة الدفاع الروسية: دمرنا 56 مسيرة و82 طائرة و708 دبابات.. و"الدفاع الأوكرانية" ترد: أسقطنا 39 طائرة و40 مروحية حتى الآن

السبت، 05 مارس 2022 01:31 م
الحرب الروسية الأوكرانية فى يومها العاشر.. موسكو تعلن وقف إطلاق النار لإجلاء المدنيين.. وزارة الدفاع الروسية: دمرنا 56 مسيرة و82 طائرة و708 دبابات.. و"الدفاع الأوكرانية" ترد: أسقطنا 39 طائرة و40 مروحية حتى الآن الحرب في أوكرانيا - أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية، التي بدأت يوم 24 فبراير الماضي، اليوم السبت، يومها العاشر على التوالي، حيث أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن عمليات عسكرية قال إن هدفها حماية المدنيين في إقليم دونباس من الهجمات الأوكرانية، لكن كييف قالت إن القوات الروسية قصفت العاصمة.

واليوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن نظام تهدئة من جانبها يبدأ الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلى الروسى، وذلك لفتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا، لكن كييف نفت وقف إطلاق النار المعلن هذا.

وقالت وزارة الدفاع للصحفيين، إن "الجانب الروسي يعلن اليوم 5 مارس من الساعة 10 صباحا بتوقيت موسكو، بدء نظام تهدئة وفتح ممرات إنسانية أمام خروج المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية وفق ما نقلت وكالة "تاس" الروسية، أنه تم الاتفاق مع الجانب الأوكراني على ممرات إنسانية، والطرق التي سيخرج منها المدنيون.

واتهم مستشار الرئيس الأوكراني يتهم روسيا بإفشال خطة إجلاء المدنيين، وقالت سلطات مدينة ماريوبول الأوكرانية إنه تم: "إلغاء عملية إجلاء السكان بسبب عدم التزام الجانب الروسي بوقف إطلاق النار".

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم السبت في بيان، تدمير 39 طائرة حربية روسية و40 مروحية منذ بدء المعارك، والتي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 24 فبراير الماضي.

وقالت الوزارة: "بفضل جميع أبناء شعبنا، فإن خطط الكرملين لإخضاع الأوكرانيين، والاستيلاء على المدن الكبرى، والإطاحة بالدولة، وضم أوكرانيا إلى روسيا، قد باءت بالفشل".

كما قالت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم السبت، إن انفجارات ضخمة سمعت في العاصمة كييف، وسط إطلاق صفارات الإنذار، مع دخول العمليات العسكرية الروسية الأوكرانية يومها العاشر على التوالي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، عن تدمير مخازن أسلحة وذخائر في أوكرانيا، بينها صواريخ "جافلين"، وفق ما نشرت وسائل إعلام روسية، كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير 56 مسيرة و82 طائرة حربية أوكرانية و708 دبابات منذ بدء العملية العسكرية.

وقال الوزارة في بيان، إنه تم تدمير 2037 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية، و "قواتنا تشن هجوما واسع النطاق في أوكرانيا".

من جانبها، قالت وسائل إعلام روسية، نقلا عن رئيس جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، إن "مقاتلي جماعة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة قاموا بتفجير بناء في ماريوبول، وأن 200 شخص معظمهم نساء وأطفال لا يزالون تحت الأنقاص."






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة