واشنطن بوست: أدلة جديدة على معرفة ترامب بعدم وجود تزوير فى انتخابات 2020

الجمعة، 04 مارس 2022 01:15 م
واشنطن بوست: أدلة جديدة على معرفة ترامب بعدم وجود تزوير فى انتخابات 2020 ترامب واقتحام الكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن هناك أدلة جديدة أظهرت أن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قد تم إخباره عدة مرات أنه لم يكون هناك تزوير للناخبين فى انتخابات الرئاسة عام 2020، إلا أنه ظل يقول ذلك على أية حال.

وأوضحت الصحيفة، أن خبير بيانات لحملة ترامب أخبره بعد فترة ليست بطويلة بعد انتهاء الاقتراع فى نوفمبر 2020 أنه سيخسر بالتأكيد حملته لإعادة انتخابه لفترة ثانية.

وفى الأسابيع التالية لذلك، أبلغ عدد من كبار المسئولين بوزارة العدل الأمريكية ترامب أنهم فحصوا بدقة المزاعم حول وجود تزوير، والتى كان يتم تداولها من قبل حلفاء ترامب المقربين، وقد وجدوا أنها غير صحيحة ببساطة.

وفى الأيام التى سبقت الجلسة المشتركة للكونجرس فى السادس من يناير 2021، أخبر مايك بنس، نائب ترامب المخلص له رئيسه مرارا له أنه لا يؤمن بأن الدستور يمنحه سلطة إلغاء نتيجة الانتخابات مع ترأسه لجلسة عد أصوات المجمع الانتخابى التى أكدت فوز جو بايدن.

ووردت هذه التفاصيل الجديدة وغيرها فى إحاطة قانونية قد تقديمها يوم الأربعاء من قبل محامين يعملون لصالح لجنة مجلس النواب التى تحقق فى أحداث اقتحام الكونجرس مع بدئهم فى بناء قضية بأن ترامب كان يضلل عن علم أتباعه بشأن الانتخابات ويضغط على بنس لخرق القانون فى الأسابيع والساعات التى سبقت الهجوم.

ووفقا للجنة وآخرين، فإن 11 على الأقل من المساعدين والمقربين من ترامب أخبروه بشكل مباشر فى الأسابيع التى تلت الانتخابات أنه لم يكن هناك تزويرا ولا سبيل قانون لإلغاء نتيجة الانتخابات.

وكان هدف اللجنة إقناع قاض فيدالى بأن هناك أسباب جيدة لاستنتاج أن ترامب وآخرين تورطوا فى مؤامرة إجرامية لخداع الولايات المتحدة وعرقلة الكونجرس قبل الهجوم على الكابيتول وغثبات أن ترامب كان يعمل بشكل فاسد بمواصلة نشر الأكاذيب بشأن الانتخابات بعدما أصبح لديه سبب ليعرف أنه خسر بشكل شرعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة