فرحة فى بيت "شروق" بعد عودتها من أوكرانيا.. طالبة الطب تروى تفاصيل النجاة من الحرب.. وتؤكد: عشنا أياما صعبة.. والسفارة المصرية برومانيا استقبلتنا بحفاوة.. والأم: كنت متأكدة من وقوف الدولة بجانب أبنائها.. فيديو

الجمعة، 04 مارس 2022 01:00 ص
فرحة فى بيت "شروق" بعد عودتها من أوكرانيا.. طالبة الطب تروى تفاصيل النجاة من الحرب.. وتؤكد: عشنا أياما صعبة.. والسفارة المصرية برومانيا استقبلتنا بحفاوة.. والأم: كنت متأكدة من وقوف الدولة بجانب أبنائها.. فيديو فرحة فى بيت "شروق" بعد عودتها من أوكرانيا
بنى سويف هانى فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسبوع وهى تحاول أن تخفى رعبها عن والدتها، تبتسم فى كل مكالمة بينهم محاولة إخفاء حالة الهلع التى تمر بها، بعدما تعرضت أوكرانيا للقصف الروسى.. شروق على طه بنت محافظة بنى سويف، خرجت للسفر إلى أوكرانيا، لتحقيق حلمها ودراسة الطب.

اليوم السابع التقى الطالبة ووالدتها، حيث قالت شروق على رضا، بنت محافظة بنى سويف : أنها لم تكن تتخيل أن تندلع الحرب وأنها كانت تسعد للنزول إلى مصر إجازة مع صديقتها شروق عبد الحميد وأصدقاء لها، وفوجئت بإغلاق المطارات والناس كانت تشترى  كل الطعام من المحال التجارية.

وقالت شروق : إن مدينتها كانت بعيدة عن الضرب إلا أن المدينة تعرضت للضرب بعد خروجهم منها، مشيرة إلى أن رحلتها إلى الحدود الرومانية كانت فى منتهى الخطورة.

 

وتابعت شروق، خرجنا من مدينتها إلى حدود رومانيا، بعدها أخذنا أتوبيس من خلال السفارة المصرية حتى وصولنا إلى المطار.

وأكدت شروق أن السفارة المصرية فى رومانيا استقبلتهم فى مبنى السفارة وقدموا لهم الطعام والشراب حتى تم وصولهم إلى المطار ثم السفر إلى مصر.

أضافت، إن الدراسة معلقة حتى الآن داخل الجامعة، وأحلم أن أحقق حلمى وأصبح طبيبة فى المستقبل، وسعيدة بعودتى إلى حضن أمى، فالسفارة المصرية قدمت لنا كل الدعم خلال رحلة العودة.

وأشارت شروق إلى أنه بمجرد الوصول للحدود كان هناك تنسيقا بين سفارتى مصر بأوكرانيا ورومانيا لتسهيل دخول المصريين لرومانيا.

أما عن والدتها فقالت : "الحمد لله، أيام كانت صعبة جداً، وأتمنى من الله أن يعود كل غائب إلى أهله، وكنت أتابع الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان لدى ثقة فى الله وفى الرئيس السيسى لعودة شروق إلى حضني.

أضافت والدة شروق أن هناك تواصل مستمر معها خلال الفترة الأخيرة، وأنها لم تكن تخبرها بالمخاطر التى كانت تتعرض لها إلا أنها كانت تعلم بما كان يجرى فى أوكرانيا من خلا وسائل الإعلام، وابنتى تواصلت معى واخبرتنى بدخولها حدود رومانيا، والسفارة المصرية فى رومانيا كانت تتواصل معنا، مؤكدة أنها لن تقف أمام مستقبل ابنتها، وحلمها بالحصول على بكالوريوس.

وروت الأم تفاصيل لحظات اللقاء :"الانتظار كان صعب جداً ولم أصدق حالى إلا بعد وجود ابنتى شروق فى حضنى".

وقدمت والدة شروق الشكر للدولة المصرية لوقوفها بجانب أبنائها وتوفير كل الدعم لهم، مشيرة إلى أنها سعيدة بعودة ابنتها مرة أخرى إلى أرض الوطن، وأنها كانت متأكدة من وقوف الدولة المصرية بجانب أولادها.

حضن الام
حضن الام

 

شروق مع والدتها
شروق مع والدتها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة