دراسة بريطانية: الأنظمة الغذائية النباتية تقلل خطر الإصابة بالسرطان

الجمعة، 04 مارس 2022 03:00 ص
دراسة بريطانية: الأنظمة الغذائية النباتية تقلل خطر الإصابة بالسرطان تقليل استهلاك اللحوم ومنع السرطان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجدت دراسة جديدة بتمويل مشترك من الصندوق العالمي لأبحاث السرطان ومؤسسة أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة، أن اتباع نظام نباتي أو النظام الغذائي النباتي يرتبط بأقل خطر للإصابة بالسرطان عند مقارنته بتناول اللحوم، بما في ذلك الأسماك.

انطلق فريق الباحثين في وحدة وبائيات السرطان بجامعة أكسفورد وفقا لموقع " today "، بهدف تقييم جمعيات النباتيين والنظم الغذائية مع مخاطر جميع أنواع السرطان، سرطان قولوني وسرطان الثدي بعد سن اليأس، وسرطان البروستاتا واستكشاف دور الوسطاء المحتملين بين هذه الجمعيات.

حقق الفريق ومقره أكسفورد العلاقة بين النظام الغذائي وخطر الاصابة بالسرطان من خلال تحليل البيانات من أكثر من 472.000 بالغ بريطاني تم جمعها من البنك الحيوي في المملكة المتحدة بين عامي 2006 و 2010. كان المشاركون خاليين من السرطان عند التوظيف.

بناءً على الأسئلة الغذائية التي تم إكمالها ، تم تصنيف المشاركين إلى:

  • المجموعة 1: يتناولون اللحوم بانتظام (أولئك الذين أكلوا اللحوم أكثر من 5 مرات في الأسبوع)
  • المجموعة 2: كمية قليلة من مستهلكي اللحوم (أولئك الذين أكلوا اللحوم 5 مرات أو أقل في الأسبوع)
  • المجموعة 3: لآكلى الأسماك (أولئك الذين أكلوا السمك ونباتي)
  • المجموعة 4: النباتيون (وجبات خالية من جميع اللحوم)

بعد متابعة متوسطها 11.4 سنة ، تم تحديد 54961 حالة سرطانية ، بما في ذلك 5882 سرطان القولون والمستقيم ، 7537 سرطان الثدي بعد سن اليأس ، و 9501 سرطان البروستاتا.

ما توصلت إليه الدراسة:
 

بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون اللحوم بانتظام، فإن تناول اللحوم بكميات قليلة أو تناول الأسماك أو النباتيين ارتبطت جميعها بانخفاض خطر الإصابة بجميع أنواع السرطان.

كانت النساء النباتيات بعد سن اليأس أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي، ولكن النساء اللائي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة لم يكن لديهن مثل هذه الميزة على الرغم من كونهن نباتيات، وهذا يعني بوضوح أن مؤشر كتلة الجسم يلعب دورًا في الإصابة بالسرطان.

في الرجال، يرتبط تناول الأسماك أو النباتيين بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. ومع ذلك، قد تلعب عوامل أخرى دورًا أيضًا ، مثل التدخين ومؤشر كتلة الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة