حالة الطقس بالمحافظات اليوم.. سطوع الشمس فى الأقصر والبحر الأحمر.. وتراجع شدة الرياح فى الإسكندرية وبنى سويف.. وأجواء متقلبة فى الإسماعيلية.. ورياح خفيفة وتوقف حركة الملاحة بكفر الشيخ.. فيديو وصور

الجمعة، 04 مارس 2022 01:42 م
حالة الطقس بالمحافظات اليوم.. سطوع الشمس فى الأقصر والبحر الأحمر.. وتراجع شدة الرياح فى الإسكندرية وبنى سويف.. وأجواء متقلبة فى الإسماعيلية.. ورياح خفيفة وتوقف حركة الملاحة بكفر الشيخ.. فيديو وصور حالة البحر - ارشيفية
المحافظات - جاكلين منير- أحمد مرعى - عماد عرفه - هانى فتحى - السيد فلاح - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر اليوم الجمعة، تحسنا فى حالة الطقس، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدلا على شمال الصعيد، دافئا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.



وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شبورة مائية كثيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد.



ففى البحر الأحمر بث تلفزيون "اليوم السابع"، لايف جديدا من مدينة الغردقة لرصد حالة الطقس بالبحر الأحمر، حيث شهدت طقسا معتدلا خريفيا بمدينة الغردقة والمدن الشمالية لمحافظة البحر الأحمر.

كما شهدت طقس البحر الأحمر نشاطا ملحوظا للرياح فى المناطق القريبة من شاطئ البحر الأحمر، وكذلك هدوء فى الحالة البحرية بشكل عام، ونشاطا للرحلات البحرية المختلفة .



كان طقس البحر الأحمر شهد أمس حالة من ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح مع قلة فى الرحلات البحرية التى أبحرت أمس بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج وكذلك انخفاض درجة الحرارة .

وفى بنى سويف قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل محافظة بنى سويف، لمتابعة حالة الطقس التى تشهدها المحافظة، وتشهد المحافظة حالة من اعتدال درجة الحرارة وسطوع لأشعة الشمس.



وفى الإسكندرية قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشراً، حول حالة طقس الإسكندرية اليوم، حيث شهدت تراجعا فى حركة الرياح وارتفاعا فى درجات الحرارة، مع غياب سطوع الشمس، وذلك فى الأسبوع الأخير من شهر أمشير "أبو الزعابيب".

وفى الإسماعيلية أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس فى المحافظة، اليوم الجمعة، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم طقسا غير مستقر، وتعرض عروس القنال لرياح خفيفة وانخفاض درجة الحرارة ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 10 والعظمى إلى 20 درجة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن فى المجرى الملاحى لقناة السويس فى الاتجاهين.

وفى الأقصر تشهد المحافظة حالة من الطقس المتميز وسطوع الشمس بصورة طبيعية، حيث تسطع الشمس وارتفعت درجات الحرارة لتصل أعلى معدلات لها خلال فترة الظهيرة وتبلغ 28 درجة فى طقس دافئ عن الأمس.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

كما قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من أعلى محور طما على النيل الذى يربط بين محافظتى أسيوط وسوهاج، حيث شهدت المحافظة صباح اليوم الجمعة طقسا متميزا وشمسا ساطعة وسيولة مرورية على كافة الطرق الزراعية والصحراوية، وتم نشر العديد من اللجان المرورية على الطرق للتأكد من اتباع السائقين للتعليمات المرورية.

على جانب آخر، ما زالت محافظة سوهاج تقوم بمتابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار المتوقعة، مشيرا إلى تشكيل فرق طوارئ للتدخل السريع من كافة التخصصات بالوحدات المحلية وتحديد المعدات وأماكن تمركزها، وتمركز فرق الطوارئ، وإعداد دليل اتصال بفرق الطوارئ وسائقى المعدات.

وأكد "الفقي"، المرور بصفة دورية على مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها وخلوها من الحشائش والمخلفات وأى عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء، ومراجعة كافة السدود المنفذة عليها، مشيرا إلى وجود رصيد احتياطى من السلع التموينية بمديرية التموين، وجاهزية مراكز الإيواء وتوافر مهمات الإغاثة لمواجهة أى طوارئ.

كما رصدت عدسة "اليوم السابع"، حالة الطقس على مدن وقرى كفر الشيخ، والتى اتسمت بعدم الاستقرار، وهبوب رياح ما بين متوسطة وخفيفة، واستمرار توقف حركة الملاحة بمياه البحر المتوسط، لعدم استقرار حالة الطقس، وارتفاع أمواج البحر.

ولم تصدر غرفة العمليات بالمحافظة، وإدارة الأزمات حتى الآن أى بيان بشأن توقف حركة الملاحة البحرية سواء بالتوقف أو الاستمرار، ولكن أصدرت بالأمس بيانا بتوقف حركة الملاحة بميناء البرلس، وبمياه البحر المتوسط.

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار انعقاد غرف العمليات بالمحافظة والغرف الفرعية بمراكز المدن لمتابعة حالة الطقس والتعامل الفوري، لأى تغييرات.

74582-هبوب-رياح-خفيفة-وطقس-غير-مستقر-وتوقف-حركة-الملاحة-بكفر-الشيخ
 
WhatsApp-Image-2022-03-04-at-10.37.50-AM
 
WhatsApp-Image-2022-03-04-at-10.37.51-AM
 
WhatsApp-Image-2022-03-04-at-10.37.52-AM-(1)
 
WhatsApp-Image-2022-03-04-at-10.37.52-AM
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة