أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد "فيسبوك".. روسيا تعلن بدء حجب "تويتر"

الجمعة، 04 مارس 2022 10:10 م
بعد "فيسبوك".. روسيا تعلن بدء حجب "تويتر" موقع التدوينات القصيرة (تويتر)
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الخدمة الفيدرالية الروسية للإشراف على الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام بدء حجب موقع "تويتر"، بعد أن أعلنت فى وقت سابق حظر الوصول لموقع "فيسبوك".

 

وبحسب "روسيا اليوم"، كانت موسكو أعلنت قبل أسبوع عن "تقييد الوصول" و"إبطاء" تشغيل "فيسبوك" بعد تقييده وظائف حسابات وسائل إعلام روسية.

 

ووفقا للهيئة الناظمة الروسية، فإن هذه القيود "تنتهك المبادئ الأساسية للإعلام الحر ووصول المستخدمين الروس دون عائق إلى وسائل الإعلام الروسية على منصات الإنترنت الأجنبية".

 

ودخلت العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية يومها التاسع، وأعلنت السلطات الأوكرانية أن حريقاً اندلع فى محطة زابوريجيا نتيجة قصف روسي.

 

وقالت وكالة تفتيش المواقع النووية الأوكرانية، إن القوات الروسية سيطرت على أراضى المنشأة الواقعة فى جنوب البلاد، وطالب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى بفرض عقوبات "أقوى" على موسكو بعد قصف المنشأة النووية الأوكرانية .

 

وأعلنت وكالة تفتيش المواقع النووية الأوكرانية، أنها لم ترصد أى تسرب إشعاعى من منشأة زابوريجيا النووية والتى تعرضت لضربات خلال الليل.

 

وعلى صعيد آخر، أعلن المفاوضون الروس والأوكرانيون إحراز تقدم محدود فى محادثات وقف إطلاق النار، واتفق الجانبان على ضرورة وجود ممرات إنسانية للمدنيين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة