المعدن الأصفر يواصل صعوده بسبب أحداث أوكرانيا.. الذهب يعاود تسجيل مستويات تقترب من 1950 دولارا.. مصر تشهد زيادة بلغت 4 جنيهات.. وشعبة المعادن: ترقب رفع الفائدة يحد من وتيرة ارتفاع سعر المعدن النفيس

الجمعة، 04 مارس 2022 05:00 م
المعدن الأصفر يواصل صعوده بسبب أحداث أوكرانيا.. الذهب يعاود تسجيل مستويات تقترب من 1950 دولارا.. مصر تشهد زيادة بلغت 4 جنيهات.. وشعبة المعادن: ترقب رفع الفائدة يحد من وتيرة ارتفاع سعر المعدن النفيس ذهب -أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال الحرب الأوكرانية الروسية تلقى بظلالها على الأسواق العالمية، حيث تضطرب حركة الأسهم والعملات والنفط واصل تسجيل مستويات مرتفعة، في حين سجل الذهب صعود جديد إلى مستويات تقترب من 1950 دولار للأونصة فى المعاملات الفورية، وذلك فى ظل استمرار الطلب المرتفع على المعدن الأصفر بوصفه ملاذ آمن.
 
واصلت أسعار الذهب تسجيل ارتفاعات فى السوق المصرى لتسجل مستويات 854 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر، بزيادة 4 جنيهات في معاملات الجمعة، وقت صياغة هذه السطور، ومن المتوقع أن تتغير الأسعار خلال الساعات القادمة مع اقتراب إغلاق السوق العالمية وتوقف التداول على الذهب.
 
وواصل المعدن الأصفر صعوده فى البورصات العالمية بالتعاملات الصباحية، وسجلت أونصة الذهب الآن 1948 دولار مقابل 1944 دولار ، بسبب استمرار المعارك في اوكرانيا وغموض مصير المفاوضات الأوكرانية الروسية، الأمر الذي ينعكس على حجم الطلب والذي يشهد ارتفاع واضح الآن منا ينعكس على السعر النهائي للذهب، بحسب ممدوح عبد الله عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة في اتحاد الصناعات.
 

تطور السوق العالمي للذهب

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة شعبة المعادن الثمينة، أن أونصة الذهب في المعاملات الفورية، سجلت ارتفاع بحوالي 0.48% إلى 1948 دولاراً للأونصة، مع ارتفاع العقود الآجلة للذهب أيضا وسط طلب متنامي على المعدن الأصفر في البورصات العالمية، لافتاً إلى أن الأسواق تواصل اضطرابات واضحة جراء استمرار المعارك في اوكرانيا.
        
وأشار إلى أنه على الرغم من أن الذهب يعتبر استثماراً آمناً خلال حالة الغموض السياسي والاقتصادى، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الأمر الذي يجعل الأسواق في حالة ترقب لرفع قريب للفائدة الأمريكية.
    
وبالنسبة للمعادن الأخرى شهدت أيضا تحرك ملحوظ، حيث ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 25.32 دولاراً للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 1.8% إلى 1089 دولار.
 

 

أسعار الذهب اليوم فى مصر

وننشر في سياق السطور التالية، تطور حركة سعر الذهب في البورصات العالمية وبالسوق المصري، على خلفية الارتفاع الجديد في سعر الذهب، بعد أن سجلت الأونصة مستويات 1948 دولار، وفيما يلي بيان بأسعار الذهب في مصر:

 
 
أسعار الذهب لعيار 18 تسجل  733 جنيها.
 
وعيار 21  تسجل 854 جنيهًا.
 
سعر عيار 24 سجل 975 جنيها.
 
الجنيه الذهب 6832 جنيها. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة