أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير الأمريكى الأسبق فى القاهرة: بوتين يسعى لتدمير القيادة الأوكرانية

الجمعة، 04 مارس 2022 11:07 م
السفير الأمريكى الأسبق فى القاهرة: بوتين يسعى لتدمير القيادة الأوكرانية الحرب الروسية الاوكرانية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الأمريكى الأسبق فى القاهرة فرانك ويزنر، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يسعى لتدمير القيادة الأوكرانية ووصفها بالنازيين الجدد، معقبا: "عندما يتم تحقيق أهداف بوتين العسكرية سيسعى بالبدء الأحاديث الدبلوماسية وعلينا التأكيد أن تهديد بوتين باستخدام السلاح النووى أمر غير معقول". 
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أحمد الطاهرى عبر برنامجه كلام فى السياسة المذاع على قناة إكسترا نيوز: "هناك حلول دبلوماسية للأزمة الأوكرانية عندما يأتى الوقت المناسب، مشيرا إلى أنه من المبكر الحديث عن موعد الانتهاء الحرب الروسية الأوكرانية"، ولافتا إلى أن أوكرانيا فى منطقة عازلة بين أوروبا وروسيا ويجب آلا تنضم أوكرانيا إلى حلف الناتو حاليا.
 
وتابع أن تفاقم الأزمة الروسية الأوكرانية بسبب أن روسيا قررت غزو أوكرانيا وهناك تاريخ طويل قبل اتخاذ مثل هذا القرار، مضيفا أن أوكرانيا أصبحت دولة مستقلة بعد انهيار الاتحاد السوفيتى وموسكو اعترفت بذلك، مؤكدا أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن أوكرانيا جزء من روسيا ولها نفس التاريخ والثقافة أمر مخالف للحقيقة. 
 
وتابع أن جزيرة القرم جزء من الأراضى الأوكرانية ولكن سيطر عليها الروس بالقوة، مؤكدا أن مازال الطريق طويلا من أجل تحقيق السلام فى أوكرانيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة