أمازون تغلق 24 متجرا لبيع الكتب فى الولايات المتحدة الأمريكية

الجمعة، 04 مارس 2022 02:09 م
أمازون تغلق 24 متجرا لبيع الكتب فى الولايات المتحدة الأمريكية مكتبات أمازون بأمريكا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد افتتاح أول متجر لبيع الكتب فى 3 نوفمبر 2015، أكدت شركة أمازون هذا الأسبوع عبر تقرير نقلته رويترز، أنها ستغلق جميع مكتباتها المادية فى الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى متاجرها ذات الأربع نجوم والمتاجر المنبثقة، والتى تضم مزيجًا من العناصر، بما فى ذلك بعض الكتب، حيث ستغلق أمازون نحو 68 متجرًا، بما فى ذلك 24 مكتبة.

وتم افتتاح أول منفذ لبيع الكتب من Amazon Books في مركز التسوق University Village في سياتل، واستمرت السلسلة في النمو، حيث ظهرت المتاجر في 12 ولاية وكذلك في واشنطن العاصمة جرى افتتاح 24 منفذًا، وكانت Amazon Books واحدة من أكبر سلاسل المكتبات في البلاد.

وقالت الشركة إن مواعيد الإغلاق ستختلف حسب الموقع، وأنه لتنبيه العملاء ستضع لافتات فى المتاجر المحلية، وسيُمنح الموظفون خيار العمل فى متاجر أمازون القريبة الأخرى، أو الحصول على مكافأة نهاية الخدمة.

وأوضحت أمازون فى بيانها الرسمى أنها ستواصل تشغيل متاجر فعلية أخرى، وأنها تخطط لفتح المزيد من المتاجر، وجاء في البيان: "لقد قررنا إغلاق متاجر Amazon من فئة 4 نجوم ، و Books ، و Pop Up ، والتركيز أكثر على متاجر Amazon Fresh ، و Whole Foods Market ، وكذلك متاجر Amazon Go ، و Amazon Style ، وتقنية Just Walk Out الخاصة بنا..نحن لا نزال ملتزمين ببناء تجارب وتقنيات رائعة وطويلة الأجل للبيع بالتجزئة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة