10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. سقوط صفقة حشيش صناعى وشحنة كبتاجون و16 عصابة.. ضبط 398 قضية تنقيب وحيازة آثار والمتهم بالابتزاز الإلكترونى وتزوير شهادات كورونا.. وتطهير منطقة السحر والجمال من البؤر الإجرامية

الجمعة، 04 مارس 2022 06:00 م
10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. سقوط صفقة حشيش صناعى وشحنة كبتاجون و16 عصابة.. ضبط 398 قضية تنقيب وحيازة آثار والمتهم بالابتزاز الإلكترونى وتزوير شهادات كورونا.. وتطهير منطقة السحر والجمال من البؤر الإجرامية حملات أمنية - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق، حملات أمنية مكبرة لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون، ساهمت في تحقيق العديد من النتائج الأمنية الطيبة خلال أسبوع، أبرزها:

حشيش صناعي

في ضربة أمنية جديدة، أحبطت الأجهزة الأمنية محاولة أحد العناصر الإجرامية بالجيزة لتصنيع مخدرى"الآيس – الحشيش الصناعى"، ورصدت أجهزة الأمن محاول شخص ببولاق الدكرور إعداد معمل بمسكنه لتجهيز وإنتاج تلك المواد، مُتخذاً من دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع فتم ضبطه وبحوزته مخدرات، واعترف بحصوله على طريقة تصنيع المخدرين عن طريق مواقع الإنترنت، حيث تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بـ13 مليون جنيه.

ابتزاز الكتروني

نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص بالفيوم لارتكابه وقائع تهديد وابتزاز لعدد من السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعُثر بحوزته على هاتفين محمول بفحصهما تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة والعديد من الوقائع الأخرى، واعترف بارتكابه عدة وقائع إساءة وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات بنشر صور خاصة لهن من خلال قناتين عبر تطبيق "تليجرام"، وحساب آخر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والمُتحصل عليها من اختراقه لحساباتهن.

شحنة كبتاجون

رصدت مكافحة المخدرات نشاط 4 أشخاص "يحملون جنسيات مختلفة" تخصصوا فى الإتجار بمخدر الآيس (الشابو)، بكميات كبيرة وترويجه على عملائهم مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بالشرقية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى، فتم ضبطهم وبحوزتهم (كميات كبيرة من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة - 3 سيارات – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية – 6 هواتف محمولة).تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ11 مليون جنيه.

شهادات كورونا مزورة

أكدت المعلومات قيام شخصين أحدهما "له معلومات جنائية"، بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير شهادات لقاح فيروس كورونا وترويجها على عملائهما، مقابل مبالغ مالية، متخذين من الشقة محل سكن أحدهما مكاناً لمزاولة نشاطهما الإجرامي، فتم ضبطهما وعثر بحوزتهما على (خاتم تقرأ بصمته إحدى الجهات الحكومية – عدد من بطاقات تلقى لقاح فيروس كورونا "مزورة" - مبلغ مالي –2 هاتف محمول).

بيع أدوية مهربة اون لاين

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قيام المسئول عن إدارة حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالإعلان عن بيع أدوية، ومنشطات مجهولة المصدر ومحظور تداولها، فتم القبض عليه وعُثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود أثار ودلائل على إدارته الحساب الإلكتروني، وكمية من الأقراص المخدرة والمنشطات، وبطاقة بنكية ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بإدارته للحساب المنوه عنه واضطلاعه من خلاله بالترويج عن نشاطه الآثم بقصد تحقيق مكاسب ماليه.

مستريح الهواتف المحمولة

ضبطت أجهزة الأمن مستريح الهواتف المحمولة، حيث تبين ارتكابه نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم إستثمارها وتوظيفها مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال  ، مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغت حوالى 1.2 مليون جنيه من المُبلغين وتوقف بعدها عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التى وعد بتوزيعها وإستيلائه على كامل المبالغ المالية وقام بالإختفاء والهروب.

تطهير السحر والجمال من البؤر الاجرامية

وجهت أجهزة الأمن حملات مكبرة استهدفت كافة صور الخروج عن القانون، في إطار الجهود لملاحقة الجرائم بشتى أنواعها، حيث استهدفت الأجهزة الأمنية البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتى (بحيرة المنزلة بنطاق محافظات "دمياط - بورسعيد - الدقهلية" ، "السحر والجمال بنطاق محافظتى "الشرقية والإسماعيلية" ضُبط خلالها 54 متهم ،  وبحوزتهم "29 قطعة سلاح نارى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة –  46 قطعة سلاح أبيض"، وضبط 32 قضية إتجار بالمواد المخدرة، وتنفيذ 4446 حكم قضائى متنوع، وضبط تشكيلين عصابى ضما 9 متهمين.

سقوط 16 عصابة

وجهت أجهزة الأمن حملات مكبرة، أسفرت عن ضبط 16 تشكيل عصابى ضموا 76 متهم إعترفوا بإرتكاب 59 حادث سرقة متنوعة ، وضبط 34 قضية أحداث، وإعادة سيارة مُبلغ بسرقتها  وكشف غموض 65 حادث متنوع ، أبرزهم "قتل عمد، سرقة بالإكراه، حريق عمد ، إنتحال صفة" وتم ضبط مرتكبيها بإجمالى 93 متهماً.

تحرير 68 ألف مخالفة تجاوز سرعة

نجح الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية، في ضبط "307555" مخالفة مرورية متنوعة أبرزها "68016 مخالفة تجاوز السرعة المقررة – 2211 موقف عشوائى"، كما أسفرت أعمال لجان المرور على المدارس والحملات على الطرق عن المرور على 183 مدرسة ، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ659 من سائقى حافلات المدارس ، وتبين سلبية جميع الحالات ، وفحص الإشتراطات الصلاحية الفنية لـ266 مركبة، وتبين صلاحيتها جميعاً من الناحية الفنية، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ3815 من قائدى المركبات بالطرق ، وتبين إيجابية 201 سائق منهم.

398 قضية تنقيب وحيازة آثار

وجهت أجهزة الأمن حملات مكبرة لاستهداف الاضرار بالأمن الاقتصادي، حيث نجحت في مجال أمن الموانئ في ضبط 20 قضية تهريب "بضائع – مستحضرات تجميل" ، و81 قضية متنوعة من أبرزها طدخول دائرة جمركية – جنحة مرورية"، وفى مجال الأمن السياحى، تم ضبط 398 قضية ومخالفة متنوعة، أبرزها "حيازة آثار - حفر وتنقيب عن الآثار- مخالفات شركات سياحية".

 

جهود الداخلية
جهود الداخلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة