أكرم القصاص

تمنح لمن نشر كتابين.. جائزة جويس كارول أوتس تعلن القائمة القصيرة لعام 2022

الجمعة، 04 مارس 2022 06:00 م
تمنح لمن نشر كتابين.. جائزة جويس كارول أوتس تعلن القائمة القصيرة لعام 2022 جويس كارول أوتس
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جائزة جويس كارول أوتس، عن القائمة القصيرة التى تضم أسماء 5 كتاب حول العالم، فى دورتها السادسة، والتى يتم منحها إلى كاتب فى منتصف حياته المهنية، استطاعت أعماله الروائية أو القصصية أن تحقق صدى فى الأوساط الأدبية، وسمعة مميزة وحظى بتقدير واسع النطاق من القراء.

هذا ويحظى الفائز بجائزة جويس كارول أوتس، على جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار لتشجيع مسيرته الأدبية، بالإضافة إلى إقامة أدبية فى جامعة كاليفورنيا، وإقامة أخرى فى منطقة الخليج فى شهر أكتوبر 2022.

جائزة جويس كارول أوتس - القائمة القصيرة لعام 2022
جائزة جويس كارول أوتس - القائمة القصيرة لعام 2022

 

جائزة جويس كارول أوتس - القائمة القصيرة لعام 2022
 

رواية "فهرس أفعال التدمير الذاتي" للكاتب كريستوفر بيه

رواية "الأشجار" للكاتب بيرسيفال إيفريت

رواية "ماتريكس" للكاتبة لورين جروف

رواية "الأوصاف" للكاتبة كاتى كيتامورا

رواية "كتاب الجحيم" للكاتب جيسون موت

هذا ولا تضع جائزة جويس كارول أوتس السنوية شروطا عمرية أو جغرافية أو أسلوبية على الراغبين فى الترشح للجائزة، فالمعنى من منحها لكاتب فى منتصف العمر هو أن يكون قد نشر على الأقل كتابين حققا شهرة.

جويس كارول أوتس Joyce Carol Oates روائية أميركية معاصرة وكاتبة قصص قصيرة وشاعرة وكاتبة مسرحية وناقدة أدبية، ولدت فى 16 يونيو 1938 فى لوكبورت، نيويورك. ودرست فى جامعة سيراكيوز وحصلت على درجة الماجستير من جامعة وسكونسن.

عملت كمعلمة خلال الفترة من 1968 وحتى 1978 فى جامعة وندسور بكندا، وتقوم بتدريس الأدب فى جامعة برينستون منذ عام 1978، بالإضافة إلى ذلك تصدر بالاشتراك مع زوجها ريموند سميث مجلة "أونتاريو ريفيو"، وقدمت للمكتبة العالمية رصيداً هائلاً من الروايات والقصص القصيرة والمقالات والشعر والمسرحيات وكتب الأطفال وكتب النقد، وأصدرت ثمانى روايات تحت اسم روزاموند سميث.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة