وزير العدل عن تجربته فى الشهر العقارى: سجلت شقتى فى 6 سنين والآن 37 يوما

الخميس، 31 مارس 2022 03:08 م
وزير العدل عن تجربته فى الشهر العقارى: سجلت شقتى فى 6 سنين والآن 37 يوما المستشار عمر مروان وزير العدل
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، إن التعديلات الأخيرة على قانون الشهر العقارى والتوثيق من شانها التسهيل على المواطنين في إجراءات تسجيل العقارات والشقق الخاصة بهم في اقل وقت ممكن وبدون جهد.

وروى المستشار عمر مروان وزير العدل خلال افتتاحه اليوم مركز الخدمات الرقمية ومأمورية الشهر العقاري الجديدة بمول سيتي ستارز بمدينة نصر، تجربته في الشهر العقارى، حيث قال انه قام بتسجيل شقته بالشهر العقارى في 6 سنوات كاملة، أما الآن فتم اختصار كل هذا الوقت والعناء وتم وضع سقف زمنى بإمكانية التسجيل الشقة او العقار خلال 37 يوما فقط.

وعن الرسوم قال وزير العدل أن كل مواطن سيتم محاسبته حسب مساحته وفي النهاية لن تزيد عن 3900 جنيه وهو الحد الأقصى للرسوم.

يذكر ان المستشار عمر مروان وزير العدل، افتتح اليوم الخميس، بحضور الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، العدل مركز الخدمات الرقمية ومأمورية الشهر العقاري داخل مول سيتي ستارز بمدينة نصر، وذلك بهدف التسهيل والتقريب على المواطنين.

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل، أعلن الثلاثاء الماضى، انتهاء وزارة العدل من إعداد اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون الشهر العقارى الجديد، على أن يتم تطبيق التعديلات الأخيرة فعليا يوم 8 مايو المقبل.

وشرح المستشار عمر مروان وزير العدل، الخطوات والنماذج المطلوبة من المواطن فى الشهر العقارى لتسجيل عقار يمتلكه سواء بعقد نهائي أو بعقد عرفي شرط مرور خمس سنوات على الإقامة أو بوضع اليد لمدة 15 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة