"فى حب مصر" معرض رمضانى جمع المنتجين وزبائنهم فى جامعة العريش.. منتجات منوعة بسعر تنافسى.. خضروات وإنتاج داجنى وسمن وعسل نحل.. مخبوزات منزلية ومنتجات جلد طبيعى وإنتاج هاند ميد.. صور

الخميس، 31 مارس 2022 05:00 م
"فى حب مصر" معرض رمضانى جمع المنتجين وزبائنهم فى جامعة العريش.. منتجات منوعة بسعر تنافسى.. خضروات وإنتاج داجنى وسمن وعسل نحل.. مخبوزات منزلية ومنتجات جلد طبيعى وإنتاج هاند ميد.. صور معرض رمضانى فى جامعة العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح معرض "الجامعة معاك ... فى حب مصر" الذى تنظمه جامعة العريش بشمال سيناء فى جذب عدد من العارضين لمنتجات الهاند ميد من الشباب والأسر المنتجة، لعرض إنتاج مشغولات رمضانية، فضلا عن عرض منتجات كليات الزراعة والاقتصاد المنزلى بجامعة العريش، ومديرية الزراعة من الخضروات والفواكه وعسل النحل والبيض بسعر تنافسى، وإنتاج المتدربين بمديرية القوى العاملة والأسر المنتجة بمديرية التضامن.

وأصبح المعرض يستقبل يوميا فى مقر تنظيمه بمبنى إدارة الجامعة وسط العريش أهالى شمال سيناء للتزود باحتياجاتهم خلال شهر رمضان.

وقال المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، إن مديرية الزراعة خصصت جناحا لها فى المعرض يتضمن عرض إنتاج  الخضروات والفواكه وعسل النحل وغيرها من المنتجات المتنوعة بسعر تنافسى.

وأضاف أن فريق عمل يقوم بالتواجد وتوفير المنتجات للمواطنين من المزارع بشمال سيناء طازجة .

وقال المهندس سليمان العماري، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بشمال سيناء، إنه تم مشاركة جميع الشباب والأسر المنتجين للمشغولات المنوعة، ممن سبق ووفر لهم الجهاز قروض لعمل مشروعات إنتاجية، وهى مشروعات تتنوع ما بين إنتاج الهاند ميد والمشغولات والملابس المطرزة بكل أنواعها.

وأشار محمد سليمان مدير القوى العاملة بشمال سيناء، إلى أنه تم توفير إنتاج مراكز التدريب المهنى، التى ينتجها الشباب من مشغولات خشبية خرزية منوعة،  وطرحها للجمهور بسعر يناسب الجميع مع حلول شهر رمضان.

وشاركت عددا من الأسر فى المعرض بإنتاجها من المخللات المنزلية، والمخبوزات بكافة أنواعها، وجميعها تم طهيها وإنتاجها فى المنازل، وتوفرها للزبائن فى هذا المعرض.

وقالت أمنية محمد وسناء المحمدى ومنى أحمد، وأم أحمد ونشوى محمد، من السيدات المشاركات: أنهن يعرضن إنتاج منوع الملابس المطرزة والإكسسوارات التى تناسب السيدات والبنات والشباب، وهى منتجات يقمن بها فى البيوت ووجدن فى هذا المعرض فرصة لتسويقها.

وأكدن أن هذه المنتجات تنتج فى كل بيت، وتقوم بها السيدة وأسرتها وجميعهن يبحثن عن فرصة لزيادة الدخل من خلال إنتاج هذه المشغولات.

وشاركت مديرية القوى العاملة بعرض إنتاج المتدربات بمركز التدريب، وقالت صابرين محمد، أحد المدربات : إن الإنتاج المعروض تنوع ما بين منتجات خرزية ومنتجات الأرابيسك وجريد النخل من إكسسوارات وغيرها من المشغولات.

وبدورها عرضت دينا محمد أحمد منتجات لمستحضرات تجميل تقوم بتصنيعها من أعشاب و نباتات تنمو فى سيناء بطريقة يدوية، وهى منتجات خاصة بتغذية البشرة والشعر.

وأضافت أن ما يميز هذه المنتجات انها طبيعية خالية من أى عناصر إضافية، وتقوم بإنتاجها وفقا للمواصفات المطلوبة ،وتوفيرها فى كافة المعارض التى يتاح لها المشاركة فيها بنها معرض جامعة العريش.

وأشارت جيهان محسن، إلى أنها تقوم بعرض إنتاج الأسر المنتجة التى تبحث عن فرصة تسويق لمنتجات متنوعة تقوم السيدات بتصنيعها فى البيوت تناسب احتياجات كل أسرة خصوصا فى شهر رمضان.

وأكدت أن المعرض فرصة لتسويق هذه المنتجات لصالح الأسر إلى جانب التسويق الدائم لهذه المنتجات معرض الأسر المنتجة المفتوحة يوميا فى مدينة العريش.

وبدورها كان لجامعة العريش النصيب الأكبر فى المشاركة بإنتاج كليات الزراعة والاقتصاد المنزلى من إنتاج المزارع والمنتجات الجلدية التى قام بها طلبة الجامعة.

وقال محمد حسين من كلية الزراعة، إن مايتم عرضه هو إنتاج مزارع الجامعة من الخضروات والفواكه وبيض الدجاج والسمان ومنتجات الألبان التى تجدد يوميا وتشهد إقبال نظرا للبيع بسعر تنافسى.

وأشارت أسماء الأزرق من كلية الاقتصاد المنزلى إلى أن فريق من الطالبات يقمن بعرض إنتاجهن من كافة أنواع المخبوزات التى يتم تجهيزها و طرحها للبيع للجمهور بسعر مناسب، إضافة إلى منتجات جلدية من الجلد الطبيعى وتشمل أحزمة وحقائب وغيرها.

وفعاليات مبادرة "الجامعة معاك.. فى حب مصر"، أطلقتها جامعة العريش بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لخدمة أهالى سيناء.

وقال الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش: إن مبادرة "الجامعة معاك.. فى حب مصر" هى أولى المبادرات التى تنفذها الجامعة، وتهدف المبادرة إلى رفع الأعباء عن كاهل المواطن السيناوى ومستمرة طوال شهر رمضان برحاب جامعة العريش، وبمشاركة كليات وقطاعات الجامعة مثل كلية العلوم الزراعية البيئية، وكلية الاقتصاد المنزلي، والجمعية الفئوية للعاملين بجامعة العريش، وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى مثل مديرية الزراعة، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء، وجمعيات اهلية ، والأسر المنتجة للمشروعات.

وتم افتتاح المعرض الثلاثاء الماضى بحضور المهندس سليمان العمارى رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بشمال سيناء والمهندس عاطف مطر مدير الزراعة ومحمد سليمان مدير القوى العاملة.

وأكد الدكتور عبدالكريم الشاعر أحد المنظمين للمعرض، إن الهدف منه توفير المنتجات الغنية والثرية التى توجد فى كل بيت فى سيناء وتقوم بتصنيعها الأسر التى تبحث عن رزق لها من خلال هذا الإنتاج فى إطار خدمة المجتمع، لافتا إلى أن المعرض جمع بين الأسر المنتجة والشباب المبدع ومعروضات إنتاج الجامعة والزراعة والقوى العاملة وجهاز تنمية المشروعات والجميع وفر منتج بسعر مناسب أسعد الأهالى الذين يقبلون على الشراء والتزود باحتياجاتهم.

 

 

افتتاح المعرض
افتتاح المعرض

 

انتاج الملابس
انتاج الملابس

 

انتاج محبوزرات
انتاج محبوزرات

 

جانب من المعرةضات
جانب من المعرةضات

 

عسل النحل
عسل النحل

 

فانوس رمضان
فانوس رمضان

 

كل الاتالج
كل الاتالج

 

من المعروضات
من المعروضات

 

منتجات الجامعة
منتجات الجامعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة